رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ذكرى استشهاده.. الكاظمي: محمد صادق الصدر قاد انتفاضة قول الحق عند سلطان جائر

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن الشهيد محمد محمد صادق الصدر، قاد انتفاضة قول الحق عند سلطان جائر.

وقال الكاظمي في تغريدة له: “قاد الشهيد محمد محمد صادق الصدر (قس) انتفاضة قول الحق عند سلطان جائر وعلى خطى الائمة الاطهار، استرخص الحياة ازاء الطغيان فكان من الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه”.

وأضاف: سلام على ذكراه الخالدة في ركب شهدائنا الاحرار”.

أخبار أخرى..

رئيس البرلمان العراقي يبحث مع نظيريه الكويتي والقطري الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، مع نظيريه الكويتي والقطري، الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية وفي المنطقة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن “الحلبوسي استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم في مقر السفارة العراقية في القاهرة، وذلك على هامش المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي”.

وأضاف أن “اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية وفي المنطقة، والتأكيد على ضرورة التنسيق وتوحيد المواقف في المحافل العربية والإسلامية والدولية”.

وفي ذات السياق، استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والوفد النيابي المرافق له، الجمعة، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، وذلك على هامش المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

وبحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية، وسبل تطوير التعاون في جميع المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.

العراق
محمد الحلبوسي

حضر اللقاء، سعادة السفير أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة.

من جهته، عبَّر بوغالي عن رغبة دولة الجزائر بتمتين العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين بمستويات متقدمة، من خلال لجنة الإخوة في المجلس الشعبي الوطني الجزائري.