رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجديد الثقة.. نور الدين الطبوبي يترأس اتحاد الشغل التونسي لفترة جديدة

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد الشغل التونسي، عن فوز القائمة التي يترأسها الأمين العام نور الدين الطبوبي بقيادة الاتحاد لفترة جديدة.

وأعلنت نتائج انتخابات المؤتمر 25 للاتحاد العام التونسي للشغل، في مؤتمر صحفي، وأفادت بتجديد الثقة في نور الدين الطبوبي ليكون الأمين العام لفترة أخرى.

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يعلن إمداد حالة الطوارئ حتى نهاية 2022

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الجمعة، قرارا بتمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى 31 ديسمبر 2022.

وذكرت الجريدة الرسمية، أن الرئيس قيس سعيد مدد حالة الطوارئ، التي تخضع لها البلاد منذ 2015 بعد هجوم قُتل فيه عدد من أفراد حرس الرئاسة، حتى 31 ديسمبر 2022.

وعلى جانب آخر، تعتزم تونس رفع أسعار الكهرباء والمحروقات لخفض عجز الطاقة في ظل ارتفاع أسعار النفط، وفقا لنائلة نويرة وزيرة الصناعة والطاقة التونسية

وتعد خطوة رفع أسعار الكهرباء وأسعار الوقود والمحروقات خطوة من بين حزمة إصلاحات اقتصادية غير شعبية يطالب به المقرضون الدوليون مقابل برنامج إنقاذ مالي.

وأضافت الوزيرة لصحيفة الصباح التونسية اليوم الجمعة أن تونس ستمنح تراخيص لمشاريع طاقة متجددة لإنتاج 2520 ميجاوات بين 2022 و2025 مع خطط لإنتاج 30% من الكهرباء عبر الطاقات المتجددة في 2030.

وشرعت تونس في محادثات أولية من المرتقب أن تؤدي إلى مفاوضات مع صندوق النقد الدولي الذي تلجأ إليه البلاد للمرة الثالثة خلال السنوات العشر الفائتة للحصول على برنامج دعم مالي جديد لإنقاذ اقتصاد يعاني من الانكماش وارتفاع مؤشرات التضخم والدين العمومي والبطالة.

وباشر مسؤولون تونسيون الإثنين “محادثات افتراضية” مع ممثلي البنك في واشنطن. ودعا البنك تونس إلى “إصلاحات عميقة جدا لإخراج البلاد من الأزمة” لكن التونسيين يخشون أن تفاقم هذه الإصلاحات المؤلمة أوضاعهم المعيشية الصعبة أصلا.

ومنذ ثورة 2011، شهدت المؤشرات الاقتصادية في تونس تراجعا وتراكمت الأزمات في جلّ القطاعات تقريبا، وتراجع نصيب الفرد من الناتج الداخلي الخام بالدولار بنسبة 20% خلال الـ11 سنة الفائتة، كما انهارت القدرة الشرائية بنسبة 35% بسبب تراجع قيمة الدينار أمام العملات الأخرى بنسبة 40%.