رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوارب مفخخة في اليمن.. هجمات الحوثي خطر على حركة التجارة الدولية

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، أن إحباط محاولة الهجوم التي خططت لها لمسلحي الحوثي باستخدام زورقين مفخخين، تؤكد من جديد الخطر الذي يمثله استمرار سيطرتها على أجزاء من سواحل محافظة الحديدة على أمن وسلامة السفن التجارية وناقلات النفط وخطوط الملاحة الدولية‏.

 إطلاق القوارب المفخخة المسيرة

وأوضح الإرياني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية، أن استخدام الحوثي موانئ الحديدة، والصليف، ورأس عيسى لتجهيز وإطلاق القوارب المفخخة المسيرة عن بعد، يؤكد استمرار المليشيا لخدمة أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية.

 حركة التجارة الدولية

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة هذه الهجمات التي تمثل تهديدا مباشرا لحركة التجارة الدولية، والقيام بمسئولياتهم في حماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي وإعادة إدراجها ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

التحالف يحبط هجوم

وكان قد أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية السبت، عن إحباطه هجوما وشيكا جديدا حاولت جماعة الحوثي تنفيذه في جنوب البحر الأحمر.

وأكد التحالف، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية  “واس”، “إحباط عملية هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين” من قبل الحوثيين في مديرية الصليف المطلة على البحر الأحمر في محافظة الحديدة غرب اليمن.

الزورقين دمرا أثناء تجهيزهما للعملية

وأوضح التحالف، أن الزورقين دمرا أثناء تجهيزهما للعملية، محملا الحوثيين المسؤولية عن استمرار تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة الدولية في جنوب البحر الأحمر وانتهاك اتفاق ستوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة.

في غضون ذلك، أفادت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين بشن طيران التحالف غارتين على مديرية الصليف.