رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: إجمالي إصابات كورونا يصل لـ 58 ألفًا و584 شخص

نشر
كورونا حول العالم
كورونا حول العالم

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، في بيان، إن إجمالى إصابات فيروس كورونا المستجد في موريتانيا بلغ 58 ألفا و584 إصابة منذ أول ظهور للفيروس في مارس 2020.

وذكرت الوزارة، أنها سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 6 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 2221 فحصا، بالإضافة إلى 43 حالة شفاء.

وأضاف البيان أن إجمالى حالات الشفاء بلغ 57 ألفا و246 شخصا، فيما وصل إجمالى حالات الوفاة إلى 972 شخصا.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية
وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.
وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.
ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.
و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
أخبار أخرى

 

أعلنت شركة تابعة للحكومة الموريتانية، الاثنين، انتشال شخص على قيد الحياة بعد 4 أيام من انهيار بئر للتنقيب عن الذهب عليه.
موريتانيا
موريتانيا
وقالت شركة “معادن موريتانيا” في بيان لها إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال المنقب حمود عبد الكريم الذي كان برفقة 7 منقبين آخرين عند انهيار البئر.
وأوضح البيان إن عمليات الإنقاذ المستمرة منذ يوم الخميس الماضي في منطقة “أصبيبرات” قادت فجر اليوم إلى العثور على 5 منقبين من أصل الثمانية المفقودين.
وتابعت الشركة أن فريقا طبيا قدم الإسعافات الأولية لعبد الكريم قبل أن يتم نقله إلى العاصمة نواكشوط.
وأشار البيان إلى أنه تم استخراج جثث المنقبين الأربعة، بينما تتواصل عمليات البحث عن باقي المفقودين.
وفي عام 2018، سمحت السلطات بالتنقيب اليدوي عن الذهب السطحي في مناطق واسعة من شمالي موريتانيا.
ويواجه المنقبون عن الذهب السطحي شمالي موريتانيا مخاطر متعددة، بينها الانهيارات التي تحدث من حين لآخر للحفر العميقة التي يحفرونها للبحث عن الذهب التي كثيرا ما تتسبب في وفيات وإصابات.