رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أرباح “العربية للطيران” 5 أضعاف خلال 2021

نشر
الأمصار

قفزت أرباح شركة الطيران الاقتصادي الرائدة “العربية للطيران” في الإمارت، خلال عام 2021، بنسبة 475%.

وسجلت “العربية للطيران” أرباحاً صافية قدرها 720 مليون درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بزيادة نسبتها 475 % مقارنة بعام 2020.

كما حققت إيرادات بلغت 3.17 مليار درهم بزيادة نسبتها 71% مقارنة بالإيرادات المسجلة في عام 2020 والبالغة 1.85 مليار درهم.

توزيع 8.5% من رأسمال الشركة كأرباح

وأوصى مجلس إدارة “العربية للطيران” بتوزيع 8.5% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين أي بمقدار 8.5 فلس لكل سهم، وتم تقديم هذا المقترح عقب اجتماع مجلس إدارة “العربية للطيران” حيث سيتم طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل.

العربية للطيران

وجاءت النتائج المالية والتشغيلية اللافتة في عام 2021 مدفوعة بتخفيف قيود السفر، وتعافي الطلب على السفر الجوي، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

زيادة قدرها 54% في عدد المسافرين

وقدمت “العربية للطيران” خدماتها لأكثر من 6.7 مليون مسافر في عام 2021 انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة في دولة الإمارات، والمغرب، ومصر، مسجلة بذلك زيادة قدرها 54% في عدد المسافرين مقارنة بعدد المسافرين في 2020 والبالغ 4.3 مليون مسافر.

كما حافظت شركة “العربية للطيران”، على معدل إشغال للمقاعد قوي، بلغت نسبته 73%، ومعدل إشغال المقاعد، هو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة.

العربية للطيران

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: تمثل النتائج المالية القوية التي حققتها العربية للطيران على مدار العام المنصرم دليلاً على فعالية نموذج أعمالنا وتميز فريقنا الإداري وكفاءة إستراتيجية التنويع والنمو التي نتبناها.

وتابع: استطاعت مجموعة العربية للطيران التأقلم مع تحديات جائحة كورونا، وتحقيق هذا الأداء اللافت، والذي يعد أيضاً مؤشراً واضحاً على الوتيرة المستمرة لتعافي القطاع بأسره، وذلك رغم التحديات التي يواجهها قطاع الطيران حول العالم استمرت خلال عام 2021 مع إستمرار تداعيات الجائحة العالمية والقيود المفروضة على قطاع السفر الجوي.

وأضاف آل ثاني، أن الشركة حققت خلال الربع الأخير من عام 2021 أداء قويا جاء مدعوما بارتفاع الطلب على خدماتنا وعروضنا المرتكزة على القيمة المضافة، وارتفاع هامش العائدات، إلى جانب استمرار فريق الإدارة بتطبيق إجراءات حازمة لضبط التكاليف، وسنستمر بتوفير أفضل خدمات القيمة المضافة لعملائنا مع التركيز على الكفاءة التشغيلية وضبط التكاليف.