رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي: تدمير 13 آلية عسكرية في حجة وصعدة

نشر
التحالف العربي
التحالف العربي

أعلن التحالف العربي اليوم الجمعة 11 فبراير/ شباط 2022، عن تدمير 13 آلية عسكرية، وأدت إلى خسائر بشرية للحوثيين خلال 16 عملية استهداف في حجة وصعدة.

وفي سياق أخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لعناصر الحوثى، في محافظة الجوف اليمنية.

وذكر التحالف، في بيان، أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، مضيفا أن العملية جاءت استجابة للتهديد ، والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وفقا لما ذكرته قناة ” العربية الحدث”.

وأعلن التحالف فجر السبت الماضي، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة “حرض” في اليمن ضمن منطقة العمليات.

وكان الجيش اليمني قد سجل تحركات واسعة على جبهات “حرض” في ضوء انطلاق العملية العسكرية من عدة محاور للتقدم في الساحل، وسط انهيارات في صفوف جماعة الحوثي وتراجع عناصرها أمام القوات الشرعية، وشنت قوات الجيش بالتزامن قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع الجماعة الحوثية، في حين نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات دقيقة.

أخبار أخرى

القوات اليمنية يواصل انتصارات علي الحوثيين بمأرب

وقالت قيادة العمليات بالمنطقة السابعة – لقناة (العربية الحدث) الإخبارية – إن ” جماعة الحوثى تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي منع الحوثيين من الدفع بتعزيزات إلى جبهات المعركة”.

وكانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت يوم السبت، أنها تقدمت باتجاه عمق مدينة حرض بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوبا، والخط الرابط بين حرض وميدي غربا.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني بأن قوات الجيش تمشط في الأثناء، الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة حرض، وسط اشتباكات عنيفة مع جماعة الحوثي المتحصنة داخل المدينة.