رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاقتصاد الليبي: نحتاج للعمالة المصرية ووقعنا 11 مذكرة تفاهم

نشر
الأمصار

أكد وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الدكتور سلامة الغويل، أن بلاده في حاجة لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر ودعم كل القطاعات، منها تأهيل البنية التحتية وبناء الإنسان في المقام الأول.

 

وأوضح الوزير الليبي، خلال تصريحات صحفية، أهمية دور الدولة المصرية، ومشددًا على أن الأمن الوطني الليبي مرتبط بالأمن القومي المصري، نظرا للحدود المشتركة بين الدولتين وكذلك العلاقات الاجتماعية التي تجمعهما.

 

وأشار إلى ضرورة تثبيت الدور المصري في ليبيا وتعزيز التعاون في جميع المجالات؛ كونها دولة شقيقة وتقود محاولات للمصالحة بين الليبيين.

 

وقال إن ليبيا تستقبل العديد من الصادرات المصرية، معتبرا أن المناخ الحالي سيعود بالفائدة على البلدين على مستوى التجارة البينية؛ بما يتيح التدفق والتبادل التجاري.

 

وأضاف أنه جرى عقد شراكة استراتيجية بين مصر وليبيا، شملت مجالات عدة على صعيد الاقتصاد والثقافة والإعلام والصحة والطاقة والتعليم، حيث جرى توقيع 11 مذكرة تفاهم، جزء مهم منها يتعلق بإعادة الإعمار في ليبيا والتي ستشارك فيها مصر من خلال عدة قطاعات.

 

وشدد على حاجة ليبيا للعمالة المصرية لنقل كل الخبرات المصرية للجانب الليبي، وهناك قبول شعبي بين ليبيا ومصر في دخول العمالة المصرية إلى الأراضي الليبية.