رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. إيقاف داني ألفيس مباراتين بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد

نشر
داني ألفيس
داني ألفيس

كشفت لجنة الإنضباط بالإتحاد الإسباني لكرة القدم، عن عقوبة البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن للبارسا بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد في قمة الليجا التي جمعت الطرفين الأحد الماضي، وإنتهت بفوز البلوجرانا 4-2 ضمن منافسات الجولة الـ 23 من المسابقة.

وكان ألفيس قد طُرد في المباراة بسبب تدخل عنيف على يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد، وقام الحكم بطرد داني عقب العودة إلى تقنية الفيديو، في المباراة التي انتصر فيها برشلونة على الأتلتي بنتيجة 4-2 بالليجا.

يذكر أن لقي داني ألفيس، الظهير الأيمن لفريق برشلونة، البطاقة الحمراء فى الدقيقة 69 من مباراة أتلتيكو مدريد، بعد التدخل بقوة على البلجيكي يانيك كاراسكو.

و تنص المادة 114 من لائحة الانضباط والتأديب بالاتحاد الإسباني على أن الطرد المباشر أثناء المباراة يتبع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على الأقل، لما يشكل التدخل مخالفة أكثر خطورة.

كما أن الجزء الثاني من تلك المادة يشير إلى أنه قد يتم تعليق اللاعب الذي يحصل على الطرد المباشر مباراتين فى حال إذا لم يكن للاعب أى فرصة للعب الكرة وكان التدخل على الخصم بعيداً عن الكرة.

واختتمت بأنه بالعودة إلى سياسة الهيئة التأديبية فمن الطبيعي أن يتم إيقاف ألفيس مباراة واحدة فقط، ولكن وفقًا لتقرير الحكم من الممكن أن تصل العقوبة إلى مباراتين.

ونجح فريق برشلونة الإسباني بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، في تحقيق فوزًا عريضًا على ضيفه فريق أتلتيكو مدريد بنتيجة 4 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت بين الفريقين في تمام الخامسة والربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2021 – 2022.

وبذلك لن يتواجد ألفيس في مباراتي إسبانيول بديربي كتالونيا، يوم الأحد 13 فبراير، ومواجهة فالنسيا يوم 20 من الشهر ذاته، على أن يعود للنادي الكتالوني في مباراة بلباو على ملعب “كامب نو”، يوم الأحد 27 من الشهر الجاري.