رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يعتمد أوراق السفير الأمريكي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الصومال  محمد عبد الله فرماجو، اليوم، سفير الولايات المتحدة المعين حديثًا لدى الصومال “لاري أندريه”.

رئيس الصومال يعتمد اوراق السفير الأمريكي
رئيس الصومال يعتمد اوراق السفير الأمريكي

وأطلع “فرماجو” السفير الجديد على التقدم الذي أحرزته الحكومة الفيدرالية في مجالات الأمن، وتأهيل الجيش، والإصلاح المالي، ومكافحة الفساد، وإعفاء الديون.

وناقش الرئيس والسفير أندريه تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لاسيما تعزيز التعاون الاقتصادي والأمن ومكافحة الإرهاب والقضايا الإنسانية والتنمية.

وهنأ الرئيس الصومالي،  السفير لاري أندريه على تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضاً، وأكد مجدداً دعم الحكومة لإنجاز مهمته الدبلوماسية. 

ومن جانبة شكر السفير الجديد “لاري أندريه”، الذي نقل تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن، للرئيس فرماجو، على الترحيب الحار الذي لقيه من قبل الحكومة الفيدرالية، وتعهد بالتزامه بتعزيز العلاقات والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

وفي يناير الماضي، وصل سفير الولايات المتحدة الجديد لدى الصومال لاري أندريه إلى مقديشو، بعد نحو عام على تعيينه، بحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية.

 

وقال بيان من السفارة، يسعدنا أن نعلن وصول السفير لاري أندريه، مضيفًا أنه “حريص على العمل مع الشعب الصومالي وبلاده والحكومة الفيدرالية لدفع أهدافنا المشتركة لإحياء الصومال كدولة آمنة ومزدهرة وديمقراطية”.

ويصل السفير الجديد إلى الصومال وسط توترات سياسية بشأن الانتخابات التشريعية المستمرة في البلاد.

وسبق أن هددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على من يعطلون الانتخابات، ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي في 18 ديسمبر 2020 على تعيين لاري إدوارد أندريه سفيرا للولايات المتحدة في الصومال خلفًا لدونالد ياماموتو، الذي يتولى المنصب منذ أكتوبر 2018.

وفي أبريل 2021، عين الرئيس الأمريكي جو بايدن لاري أندريه جونيور، وهو محارب قديم في البيت الأبيض.