رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مطروح تستضيف مهرجان العلمين الأول للهِجِن غدًا

نشر
الأمصار

ينطلق مهرجان العلمين الأول للهجن، غدًا الجمعة، بمحافظة مرسى مطروح المصرية، التي استعدت بكافة التجهيزات اللازمة، لانطلاق المهرجان بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد من الشخصيات المصرية، ومن الدول العربية، وممثلي القبائل العربية والمهتمين بسباق الهجن والتراث العربي بمصر.

 

أشار الدكتور حمد شعيب، رئيس لجنة الحفاظ على التراث، بمحافظة مطروح، ومنسق عام المهرجان، إلى حرص اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، وتبنيه لفكرة تنظيم مهرجان للهجن، على غرار مهرجانات الهجن الدولية.

 

وأضاف أن المهرجان بمثابة إحدى الخطوات الهامة لتنشيط ودعم السياحة الصحراوية، والحفاظ على التراث والهوية الثقافية لأبناء البادية، وتم الاتفاق على إقامة مضمار للسباقات بمدينة العلمين، وأخر بمدينة السلوم.

 

وصف اللواء خالد شعيب، التعاون مع دولة الإمارات، بالعُرس التراثي، الذي يليق بتاريخ وتراث محافظة مطروح، موجهًا الشكر لمدير الاتحاد الإماراتي للهجن، على دعم المهرجان، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط الشعبين المصري والإماراتي.

 

وفي سياق متصل أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، على وضع كل إمكانيات المحافظة ودعمها في خدمة التنظيم لإنجاح هذا المهرجان، والذي يعد أحد وسائل التسويق والترويج للمحافظة ووضعها على خريطة هذا النوع من السباقات.