رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد طرده من قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. تعرف على عقوبة داني آلفيس

نشر
داني آلفيس-لاعب برشلونة
داني آلفيس-لاعب برشلونة

أوضحت تقارير صحفية إسبانية، عقوبة البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لنادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد طرده ضد أتلتيكو مدريد فى قمة الليجا، والتي جمعتهما أمس، الأحد، وانتهت بفوز البارسا 4-2 ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

داني آلفيس-لاعب برشلونة
داني آلفيس-لاعب برشلونة

وتلقي داني ألفيس، الظهير الأيمن لفريق برشلونة، البطاقة الحمراء فى الدقيقة 69 من مباراة أتلتيكو مدريد، بعد التدخل بقوة على البلجيكي يانيك كاراسكو.

وحسبما نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإنه وفقًا للوائح لجنة المسابقات بالإتحاد الإسباني، سيتم معاقبة البرازيلي داني ألفيس مباراة واحدة، بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد في قمة الليجا.

داني آلفيس-لاعب برشلونة
داني آلفيس-لاعب برشلونة

وأضافت الصحيفة أن المادة 114 من لائحة الانضباط والتأديب بالاتحاد الإسباني تنص على أن الطرد المباشر أثناء المباراة يتبع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على الأقل، لما يشكل التدخل مخالفة أكثر خطورة.

وأشارت إلى أن الجزء الثاني من المادي يشير إلى أنه قد يتم تعليق اللاعب الذي يحصل على الطرد المباشر مباراتين فى حال إذا لم يكن للاعب أى فرصة للعب الكرة وكان التدخل على الخصم بعيداً عن الكرة.

واختتمت بأنه بالعودة إلى سياسة الهيئة التأديبية فمن الطبيعي أن يتم إيقاف ألفيس مباراة واحدة فقط، ولكن وفقًا لتقرير الحكم من الممكن أن تصل العقوبة إلى مباراتين.

برشلونة يتخطى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

 

نجح فريق برشلونة الإسباني بقيادة المدير الفني القطري تشافي هيرنانديز، في تحقيق فوزًا عريضًا على ضيفه فريق أتلتيكو مدريد بنتيجة 4 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت بين الفريقين في تمام الخامسة والربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2021 – 2022.

برشلونة
برشلونة

أنهى برشلونة الشوط الأول من اللقاء متفوقًا بنتيجة 3 – 1، كان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عن طريق البلجيكى كاريكو فى الدقيقة الثامنة، من تسديدة سكنت على يمين تير شتيجن حارس برشلونة.

ولكن كان رد برشلونة سريع عن طريق جوردى ألبا بهدف التعادل فى الدقيقة العاشرة، من تسديدة رائعة سكنت على يسار أوبلاك حارس الروخى بلانكوس.

ونجح اللاعب الشاب جافى فى تسجيل الهدف الثانى للبارسا فى الدقيقة 21، بعد متابعته لعرضية أداما تراورى، برأسه فى الشباك.
وأختتم المدافع أراوخو ثلاثية برشلونة فى الشوط الأول بالدقيقة 43 من زمن المباراة، بعد متابعته لكرة مرتده من عارضة أتلتيكو مدريد.

برشلونة
برشلونة

وفى الشوط الثانى، نجح النجم البرازيلى المخضرم دانى ألفيس فى تسجيل رابع أهداف الفريق الكتالونى فى الدقيقة 50، من تسديدة قوية سكنت على يمين أوبلاك حارس الضيوف.

وسجل النجم الأوروجوايانى لويس سواريز ثانى أهداف أتلتيكو مدريد فى الدقيقة 58، وتعرض دانى ألفيس للطرد المباشر بعد تدخله العنيف على كاراسكو لاعب الروخى بلانكوس فى الدقيقة 69.