رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تهنئ البحرين بمناسبة ذكرى تأسيس قوة دفاعها

نشر
سفير دولة الكويت
سفير دولة الكويت ثامر جابر الأحمد الصباح

قدم  سفير دولة الكويت ثامر جابر الأحمد الصباح، لدى مملكة البحرين بمناسبة  الذكرى الـ 54 لتأسيس قوة دفاع البحرين، أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نائب القائد الأعلى، وللمشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والأسرة المالكة والشعب البحريني الشقيق.

وأشاد السفير الكويتي بالإمكانيات العالية والمنظومة القتالية المتطورة التي وصلت إليها قوة البحرين كدرع للوطن ورفعة للمملكة الغالية، بفضل المولى وتوجيه وقيادة الملك.

واستذكر الموقف الشجاع والمشرف لقوة دفاع البحرين وأرواح الشهداء أثناء مشاركتها مع إخوانهم من الجيش الكويتي لتحرير بلاده إبان غزو العراق الذي سيظل محفورًا في ذاكرة وقلب كل كويتي.

وأضاف أن  أمن وأمان دولة الكويت مرتبطاً بأمن وأمان مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذه المناسبة العزيزة تجسد الدور المهم الذي تبذله قوة دفاع البحرين في حفظ الأمن والاستقرار لمملكة البحرين وسند وعون لدول المنطقة.

العلاقة بين البلدين

 

تعتبر العلاقات البحرينية الكويتية نموذجا بارزا للعلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة على كافة الأصعدة، وقد ازدادت رسوخاً ونمواً في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى وأخيه صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، فسياسياً تتميز العلاقات بين البلدين بتوافق الرؤى والمواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية.
وتشهد العلاقات بين البلدين ارتباطاً قوياً وممتداً عبر الزمان وهذا الارتباط القوى بين البلدين والشعبين لم تنل منه الأيام أو توهنه الظروف والمحن بل ساعدت على تقوية أواصره والدفع به إلى مستويات عليا من التواصل والتلاحم والتآزر والتعاضد. وقد برز هذا الترابط في أسمى معانيه عندما تعرضت دولة الكويت في أغسطس 1990 للعدوان العراقي الغاشم حيث وقفت مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً منذ بداية الاحتلال إلى جانب شقيقتها دولة الكويت ودانت الغزو وسارعت إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة لترد العدوان الغاشم، واضعة في ذلك جميع إمكاناتها في خدمة قضية الكويت العادلة والمشروعة.