رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزن وفخر وتوعد.. ردود الأفعال بعد خسارة منتخب مصر نهائي أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

حزن كبير وفخر، تباينت ردود أفعال الجماهير المصرية بعد خسارة منتخبها للقب كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بعد الهزيمة أمام السنغال.

أسود التيرانجا توجوا باللقب بعد الفوز أمام الفراعنة في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2، إذ انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف.

خسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2 فى ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فى المباراة التي جمعتهما مساء الأحد باستاد أولمبي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كل من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، بينما أهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين، وسجل للسنغال كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وساديو ماني، بينما أهدر بونا سار.

ردود الأفعال المختلفة

أحتفلت الصحف والمواقع السنغالية والتي لم تصدق بالفعل إنهاء اللعنة وأمام بطل القارة التاريخي، حيث نجحت كتيبة المدرب أليو سيسيسه في حصد اللقب بعد محاولتين فاشلتين في 2002 و2019.

وأشاد أحمد حسن كوكا، مُهاجم منتخب مصر، والمُحترف في صفوف قونيا سبور التركي، بلاعبي منتخب مصر، عقب الهزيمة من السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

كتب كوكا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “منتخب كله رجالة، وبطولة في ظروف صعبة وكم هائل من الإصابة ونواصل ثم نصل للنهائي بهذا الأداء الرجولي”.

وأضاف: “والله يجب أن تقوموا برفع رؤوسكم، وإن شاء الله دموع الحزن ستكون دموع فرح، بتأهلنا إلى كأس العالم في شهر 3”.

كما حرص نادي أستون فيلا الإنجليزي على دعم لاعب الفريق محمود حسن تريزيجيه بعد خسارة منتخب مصر، مساء أمس، في نهائي كأس أمم إفريقيا أمام منتخب السنغال.

وكتب أستون فيلا عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “مواساتنا لـ تريزيجيه، كلنا فخورون بجهودك خلال البطولة”.

منتخب مصر
الصحف السنغالية

وعلّق المدير الفني السابق لفريق الأهلي المصري، مارتن يول، على نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث فاز منتخب السنغال أمام خصمه منتخب مصر، مساء أمس الأحد.

وكتب مارتن يول عبر حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”: “صور حزينة الليلة بعد نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022، ساديو ماني يواسي محمد صلاح!”.

وأضاف الهولندي: “أفضل لاعب في البطولة الإفريقية 2022 مع أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2020/2021 فى رأيي”.

وواصل “ارفعوا رؤوسكم لاعبي مصر، لقد كنتم قريبين جدًا، ولكنكم جعلتم أبناء وطنكم يشعرون بالفخر”.

منتخب مصر
صلاح وماني

وقال هيكتور  كوبر مدرب منتخب مصر، أثناء استضافته ببرنامج “اللعيب” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “تمنيت أن تكون المباراة مختلفة عن ذلك، ومن المهم جدًا أن نركز على الروح المتواجدة لدى اللاعبين، واجهنا منتخب يمتلك لاعبين مميزين على مستوى العالمي وبالتالي لم تكن مباراة سهلة”.

وأضاف كوبر: “سنواجه نفس المنتخب واللاعبين، ولا نريد أن نخلط الأمور مع ما حدث اليوم، مصر وصلت إلى نهائي إفريقيا وخسرت بسبب ركلات الترجيح”.

وواصل مدرب مصر السابق: “عندما شاهدنا المنتخب في أول البطولة لم نكن متفائلين، وكنت أتمنى أن نغير بعض الأمور في طريقة اللعب، وخسارة النهائي لم يكن أمرًا سيئًا جدًا”.

أبو جبل

جاباسكي الرائع يُقدم لحظات من السحر مجددًا ومصر تدين له بالفضل في الوصول لركلات الترجيح، لكن ماني يفوز بالركلة الحاسمة ويحتفل باللقب ويترك محمد صلاح وزملائه يبكون”.

منتخب مصر
أبو جبل

هكذا نال الحارس المصري أبو جبل استحسان وإشادة الصحافة العالمية، بعد تألقه على مدار مشاركاته في منافسات كأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر، رغم خسارة اللقب في نهاية الأمر أمام السنغال.

ساهم أبو جبل في وصول مصر للمباراة النهائية بعد التألق أمام المغرب وكوت ديفوار والكاميرون في مباريات امتدت لأشواط إضافية، وليلة الأحد أيضًا يتألق أمام السنغال ليلعب الفراعنة رابع مبارياتهم التي تمتد لأشواط إضافية.

لكن لحظات السعادة لا تدوم وتخسر مصر أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائي أمم إفريقيا 2021، وترصد الصحف العالمية فوز ماني باللقب على حساب زميله محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني.

قدم جاباسكي لحظتين أخريين من السحر، حيث أطلق نفسه على يساره ليحرم رأسية ديانج في الدقيقة 102، قبل أن يتصدى لتسديدة كالصاعقة من المهاجم.