رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة توماس توخيل بفيروس كورونا.. وغيابه عن نصف نهائي مونديال الأندية

نشر
توماس توخيل
توماس توخيل

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم السبت، عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير إصابة مدربه الألماني توماس توخيل بفيروس كورونا، وكذلك أصبح مهددًا بالغياب عن كأس العالم للأندية.

وسيخضع الألماني لعزل منزلي، ولن يسافر مع الفريق مساء السبت إلى الإمارات تمهيدًا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وأوضح تشيلسي أن توخيل قد يلحق في وقت لاحق ببعثة الفريق في الإمارات، ويلعب تشيلسي يوم الأربعاء ضد الهلال السعودي أو الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي المونديال.

ثم يلعب النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث يوم 12 فبراير، ضد بالميراس البرازيلي أو الأهلي أو مونتيري المكسيكي.

ويشارك تشيلسي في المونديال للمرة الثانية، في 2012 خسر النهائي ضد كورنثيانز البرازيلي.

وأصدر البلوز بيانًا عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير أكد خلاله إصابة المدرب الألماني بالوباء بعد أن خرجت نتيجة اختباراته إيجابية.

وسوف يتبع مدرب تشيلسي الآن بروتوكولات العزل الذاتي، اللازمة ويأمل فى الانضمام للفريق بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى فى وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

ويستعد تشيلسي للسفر إلى الإمارات لخوض مباريات كأس العالم للأندية، بعد الانتهاء من مباراته ضد بليموث في كأس الاتحاد الإنجليزي.

3

ويفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يلتقي إف سي مونتيري المكسيكي، فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، باستاد آل نهيان بالعاصمة أبو ظبي خلال مشاركته السابعة في مونديال الأندية.

ويشارك “نادي القرن” في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والسابعة فى تاريخه، ممثلًا عن قارة أفريقيا بعد التتويج  بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه.

أربع مواجهات جمعت بين الأهلي والفرق المكسيكية، كانت الغلبة لممثل الكونكاكاف على بطل أفريقيا، وذلك في كأس العالم للأندية، اهتزت فيها شباك الأهلي 12 مرة مقابل خمسة أهداف فقط.

الأهلي فاز فى مواجهة واحدة مقابل الهزيمة في أربعة بأدوار مختلفة، واجه فيها فرق من المكسيك فى كأس العالم للأندية.