رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني لنظيره المصري: «سنبني مستقبلًا مشتركًا مع مصر»

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، بأنّ الرئيس الصيني شي جين بينج، التقى، اليوم السبت 5فبراير 2022، الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة الصينية، بكين، مشيرة إلى أنَّ الرئيس الصيني دعا إلى بذل جهود مشتركة لبناء مجتمع المستقبل المشترك للصين ومصر في العصر الجديد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس السيسي قد شارك، أمس، في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، بعد أن أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج، افتتاح الدورة مشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها السعودية التي تسجل حضورها الأول ولبنان والمغرب، ومن المقرر أن تشارك السعودية في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية «التزلج الألبي»، وبشكل إجمالي يشارك في تلك النسخة 2861 رياضيًا.

بكين

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علي “فيس بوك”، فيديو يؤكد أهمية الزيارة، إلى كان في استقبال الرئيس السيسى لحظة وصوله إلى بكين كبار رجال الدولة الصينية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى الضخم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى الصين يتضمن أيضا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة على كل المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أولمبياد بكين الشتوية 2022

تقام في الفترة من الرابع إلى العشرين من شهر فبراير هذا العام، دورة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022؛ وتقام دورة بكين للألعاب البارالمبية الشتوية في الفترة من الرابع إلى الثالث عشر من شهر مارس.

شعار دورتي بكين للألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتويتين؛ “معا من أجل مستقبل مشترك”، ينسجم مع شعار “عالم واحد، حلم واحد” لأولمبياد بكين الصيفية عام 2008. حاليا، وفي وقت ما زال فيه وباء كوفيد- 19 يضرب أطنابه حول العالم، فإن صوت الألعاب الأولمبية الشتوية هو صوت التقارب والمشاركة، وتعزيز للروح الأولمبية المتمثلة في “أسرع، أعلى، أقوى، معًا”