رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السفير البراك يلتقي وزير الثقافة اللبناني

نشر
الأمصار

التقى السفير العراقي في لبنان حيدر شياع البراك، بوزير الثقافة اللبناني حسن مرتضى في مقر وزارة الثقافة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخصوصاً فيما يخص المجال الثقافي اضافة الى الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

وفي ذات السياق، التقى سفير العراق في لبنان حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة، مع رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري في مقر اقامته وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إضافة إلى القضايا الهامة بين ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين

وقبل ذلك التقي البراك، مع رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري في مقر الأخير وفي بداية اللقاء هنأ السفير السيد بري بحلول العام الميلادي الجديد كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إضافة الى المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتم التطرق الى التحضيرات للانتخابات اللبنانية التي ستجري هذا العام.

العراق

من جانبه أكد السيد بري على أهمية استعادة العراق لمكانته المهمة في استقرار المنطقة كما نقل للسفير أُمنياته في عقد الجلسة الاولى لمجلس النواب العراقي بانسيابية وتمنياته في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة باسرع وقت وفي ختام اللقاء شكر السيد بري السفير على الزيارة.

كما بحث السفير العراقي في لبنان حيدر البراك، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، العلاقات الثنائية وملف الانتخابات العراقية.

وقال السفير البراك في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه التقى برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في زيارة برتوكولية بعد تسلمه مهامه كسفير للعراق لدى لبنان، مبينا ان “الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها بحث في الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين العراق ولبنان”.

العراق

وأضاف، انه “ناقش مع الرئيس بري العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية، وقدم شرحا عن العملية الانتخابية المزمع اجراؤها في العراق في العاشر من الشهر الجاري”، لافتا الى ان “بري اشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والمفوضية العليا لتأمين الانتخابات المهمة في تاريخ العراق الحديث”.

وتابع: “كما قدم الرئيس بري مشكورا شرحا مفصلا عن العملية السياسية في لبنان، معبرا عن “نجاح الحكومة اللبنانية نجاح البرنامج الوزاري”