رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق إيتو بعد تأهل منتخب مصر إلى نهائي الكان على حساب الكاميرون

نشر
صامويل إيتو-رئيس
صامويل إيتو-رئيس اتحاد الكرة الكاميروني

علق صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي لكرة القدم، على هزيمة منتخب بلاده مساء أمس الخميس أمام منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بركلات الترجيح بنتيجة 3/1 ضمن منافسات الدور نصف النهائي من فعاليات بطولة كأس أمم إفريقيا.

صامويل إيتو-رئيس اتحاد الكرة الكاميروني
صامويل إيتو-رئيس اتحاد الكرة الكاميروني

ونشر إيتو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة ” تويتر”:” برافو الأسود التي لا تقهر على أدائكم الرائع في كأس أمم أفريقيا ربما لم نصل إلى النهائيات لكن فريقنا أظهر للعالم ما نقدر عليه نحن الكاميرونيين”.

وأضاف إيتو في تصريحاته: ”تهانينا لمصر والسنغال أتطلع لمواصلة الاحتفال بالتميز في كرة القدم الأفريقية في نهاية هذا الأسبوع”.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تخطي عقبة منتخب الكاميرون بركلات الترجيح، بينما صعد المنتخب السنغالي على حساب منتخب بوركينا فاسو بالفوز عليه 3-1.

صامويل إيتو-رئيس اتحاد الكرة الكاميروني
صامويل إيتو-رئيس اتحاد الكرة الكاميروني

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب مصر أمام السنغال يوم الأحد الموافق 6 فبراير الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب الأوليمبي بالعاصمة الكاميرونية.

تعليق الصحف الكاميرونية على تأهل منتخب مصر

 

من ناحية أخرى، تحدثت الصحف الكاميرونية عن فوز منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب الكاميرون، للمرة العاشرة فى تاريخه ليكون أكثر منتخب يلعب المباراة النهائية بعد فك الاشتباك مع منتخب غانا.

 

وذكرت  شبكة “كام فوت” في عنوانها .. “مصر تهزم الكاميرون وتتأهل إلى النهائي”.

منتخب مصر
منتخب مصر

وذكرت الشبكة في تقريرها: مباراة صعبة، مصر اعتمدت على ركلات الترجيح لتخطي الكاميرون والحصول على التذكرة الأخيرة لنهائي الأمم الإفريقية 2021″.

وتابعت: “مصر نجحت في تعويض خسارة نهائي 2017 أمام الكاميرون، وكانت استراتيجيتهم هي الرابحة”.

بينما قالت صحيفة “ريبابليك”.. “مصر تتغلب على الكاميرون وتتحدى السنغال في النهائي”.

منتخب مصر حسين الجاسمي
منتخب مصر

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى بتأهل نجميه محمد صلاح وساديو مانى، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد أن قاد صلاح منتخب الفراعنة للفوز على الكاميرون، وقيادة مانى لمنتخب بلاده أسود التيرانجا للتأهل على حساب بوركينا فاسو.

 

وقال حساب الريدز عبر تويتر، تعليقًا على صورة جمعت بين صلاح ومانى خلال فعاليات البطولة: “حدث بالفعل.. نهائى ليفربولي فى القارة الإفريقية”.