رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. اعتماد اللائحة التنظيمية لعمل أعضاء هيئة حقوق الإنسان

نشر
المجلس الوطني لحقوق
المجلس الوطني لحقوق الانسان

كشف مقصود كروز، رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالإمارات، الخميس، عن انتخاب فاطمة الكعبي نائبا لرئيس الهيئة.

وقال كروز، في مؤتمر صحفي، الخميس: “نلتقي اليوم بعد مضي 21 يوما على الإعلان عن خطة المائة يوم للأعمال التأسيسية والتنظيمية وتسمية اللجان الست والتي ستكون بمثابة مسارات العمل للهيئة الوطنية للعام الجاري”.

وأضاف: “لقد عقد مجلس الأمناء الاجتماع الثاني في دورته الأولى يوم أمس الأربعاء، ويطيب لي أن أطلعكم على مخرجات الاجتماع”.

الهيئة الوطنية لحقوق الانسان
الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان

وأشار إلى أنه “تم اعتماد اللائحة التنظيمية لعمل أعضاء مجلس الأمناء باعتبارها الوثيقة المرجعية في كل ما يتعلق بالأمور التنظيمية للمجلس، وعلى ضوء اعتماد اللائحة التنظيمية فقد تم تفعيل آليات الترشيح والتصويت والانتخاب باختيار نائب الرئيس ورؤساء اللجان تماشيا مع ما تم التوافق عليه من مخرجات الاجتماع التدشيني الأول لمجلس الأمناء الذي عقد الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني الماضي”.

وأوضح أنه تم انتخاب فاطمة الكعبي نائبا لرئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان.

كما تم انتخاب رؤساء اللجان الدائمة على النحو التالي، انتخاب محمد الحمادي رئيسا للجنة الحقوق المدنية والسياسية، انتخاب أميرة الصريدي رئيسا للجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، انتخاب مريم الأحمدي رئيسا للجنة العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية، انتخاب فاطمة البدواوي رئيسا للجنة الشكاوى والرصد والزيارات الميدانية.

وتابع: “انتخاب الدكتور أحمد المنصوري رئيسا للجنة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وانتخاب الدكتور زايد الشامسي رئيسا للجنة الشؤون القانونية والتشريعية”.

كما تم تسمية رؤساء اللجان المؤقتة التي تقوم بعملها طوال فترة خطة المائة يوم على أن يتم مراجعة عملها مع انقضاء المدة المقررة على النحو التالي، تسمية الدكتور أحمد المنصوري رئيسا للجنة الاستشارية، تسمية محمد الحمادي رئيسا للجنة الاتصال الاستراتيجي.

ودعا رؤساء اللجان إلى إعداد الخطط ووضع التصورات المتعلقة بعمل هذه اللجان تمهيدا لعرضها على مجلس الأمناء للمراجعة والاعتماد في الاجتماع المقبل والمزمع عقده الأربعاء 23 فبراير/شباط المقبل.