رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

9 قتلى حصيلة الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في سوريا

نشر
(211208) -- BEIJING,
(211208) -- BEIJING, Dec. 8, 2021 (Xinhua) -- A U.S. milita

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 9 أشخاص على الأقل بينهم طفلان وإمراة، اليوم الخميس، خلال الإنزال الجوي الذي نفذته القوات الأمريكية الخاصة في شمال غرب سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها الخاصة نفذت “مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”، في عملية استمرت أكثر من ساعتين وتخللتها اشتباكات قرب بلدة أطمة في إدلب عند الحدود مع تركيا.

ونفّذت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية إنزال جوي في شمال غرب سوريا، قرب الحدود مع تركيا، أعقبها اندلاع اشتباكات لا تزال مستمرة، وفق ما أفاد المرصد، مشيرا إلى أن مروحيات تابعة للتحالف نفّذت إنزالاً قرب مخيمات أطمة، بحثاً عن مطلوبين لم تتضح هوياتهم بعد. وأفاد عن اشتباكات مستمرة منذ نحو ساعتين في المنطقة.

كما تداول سكان تسجيلات صوتية منسوبة للتحالف، يطلب فيها متحدث باللغة العربية من النساء والأطفال إخلاء منازلهم في المنطقة المستهدفة، وأضاف السكان أنه تم سماع دوي قصف وطلقات نارية في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن عملية الإنزال قرب أطمة هي الأكبر للتحالف منذ العملية التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب وأدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في 27 أكتوبر 2019.

وينفذ التحالف بين الحين والآخر ضربات في إدلب تستهدف قياديين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأعلن الجيش الأمريكي في 23 تشرين الأول/ أكتوبر مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر، في غارة شنتها في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) جون ريغسبي في بيان حينها، إن “القاعدة لا تزال تشكل تهديدا للولايات المتحدة وحلفائنا”، مضيفا أن التنظيم “يستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة تشكيل نفسه والتنسيق مع فروع خارجية والتخطيط لعمليات في الخارج”.

وتسيطر هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) مع فصائل أخرى على نحو نصف مساحة إدلب ومحيطها. وينشط فصيل حراس الدين المرتبط بالقاعدة في المنطقة، وغالباً ما تستهدف واشنطن قياديين فيه.

 

أخبار ذات صلة

سوريا.. اشتباكات للتحالف الدولي ضد مسلحين بين إدلب وحلب

اندلعت اشتباكات بين قوات التحالف الدولي ومسلحين، اليوم الخميس، على الحدود بين محافظتي إدلب وحلب في سوريا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مروحيات التحالف الدولي استهدفت بالرشاشات الثقيلة، مناطق متداخلة بين محافظتي إدلب وحلب غربي قرية دير بلوط.

سوريا
سوريا

ونفذ جنود التحالف الدولي إنزالًا في المنطقة، ونادى الجنود عبر مكبرات الصوت، بإخلاء أحد المنازل قرب مدرسة غربي منطقة دير بلوط، من النساء والأطفال، قبل أن يقتحموه.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر التحالف ومسلحين، وسط معلومات مؤكدة عن وجود قتلى.

وكان المرصد السوري قد كشف تنفيذ التحالف الدولي إنزال جوي في منطقة عسكرية يتواجد فيها إرهابي من جنسية أجنبية، قرب الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحلب عند الحدود مع لواء إسكندرون.