رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرة مضادة للسفن.. الدفاع الروسية تنفذ تدريبات عسكرية قبالة سواحل سوريا

نشر
الأمصار

نفذت قوات وزارة الدفاع الروسية، خلال التدريبات التي تجريها في البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل سوريا، مناورات تكتيكية خاصة بتنفيذ عمليات استطلاع للأوضاع فوق وتحت البحر.

مقاتلات “سو-34″ و”سو-35”

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية: أن المناورات تمت بمشاركة مقاتلات من طرازي “سو-34” و”سو-35″، وطائرة مضادة للسفن من نوع “إل-38″، ومروحية مضادة للسفن من نوع “كا-27”.

وتنفذ روسيا منذ يوم 25 يونيو الجاري، في مياه البحر الأبيض المتوسط تدريبات عسكرية حيث تجري القوات البحرية والقوات الجوية الفضائية مهمات تدريبية قتالية لضمان أمن قاعدة حميميم الجوية ومركز طرطوس للإمداد المادي التقني.

إرسال مقاتلات عسكرية حديثة

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية، إرسال مقاتلات عسكرية حديثة من طراز “ميج 31 كا” قادرة على حمل صواريخ “كينجال” فرط الصوتية إلى قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا.

وجاء في بيان للدفاع الروسية، حسبما أفادت وكالة أنباء “سبوتنيك”، “انطلقت في البحر الأبيض المتوسط اليوم 25 يونيو تدريبات مشتركة بين القوات البحرية والجوية الروسية، وبأمر من القيادة سيتم إشراك مقاتلات من طراز “ميج 31 كا” الحاملة لصواريخ “كينجال” في هذه التدريبات في سوريا”.

وتشير وسائل إعلام روسية أخرى، أن وزارة الدفاع أرسلت طائرتين من نوع “ميج ــ 31 كا” الحديثة إلى قاعدة “حميميم” في سوريا للمشاركة في التدريبات المذكورة.

سرعته 10 أمثال سرعة الصوت

يُذكر أن صاروخ “كينجال”، تعادل سرعته 10 أمثال سرعة الصوت ويطير متبعا مسارا متعرجا، ما يسمح له باختراق الشبكات المخصصة لاصطياد الصواريخ، حيث انضم صاروخ “كينجال” إلى ترسانة الأسلحة الدفاعية الروسية مؤخرا.