رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير.. أبو جبل جاهز لحراسة مرمى منتخب مصر أمام الكاميرون بأمم إفريقيا

نشر
محمد أبو جبل-حارس
محمد أبو جبل-حارس منتخب مصر

فجر الصحفي المصري أحمد عبد الباسط مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن امكانية لحاق محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر بمباراة الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الفترة من 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير.

وكتب عبد الباسط عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر”: “‏‎معلوماتي أن محمد أبو جبل هو حارس منتخب مصر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا أمام الكاميرون”.

واقترب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي من العودة لحراسة عرين منتخب مصر في مباراته المقبلة أمام الكاميرون، بعد غيابه عن مباراة المغرب بسبب الإصابة.

محمد أبو جبل-حارس منتخب مصر
محمد أبو جبل-حارس منتخب مصر

وقال الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية، ببرنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC: “أوضح التشخيص المبدئي لحارس المنتخب محمد أبو جبل إصابة الحارس بشد في العضلة الضامة وحاجته لعشرة أيام راحة، على أن يتم تحديد مدة الغياب عقب الأشعة التي يجريها الحارس في الساعات المقبلة”.

وتابع شبانة: “خفف وضع الشناوي الطبي من صدمة غياب أبو جبل، حيث تشير التقارير الطبية الأولية لاقتراب الشناوي من العود لحراسة مرمى المنتخب في مباراة الكاميرون”.

خروج أبو جبل في مباراة المغرب للإصابة
خروج أبو جبل في مباراة المغرب للإصابة

وكان أبو جبل قد تعرض للإصابة في أخر خمس دقائق من مباراة مصر والمغرب ولكنه رفض الخروج حتى منتصف الشوط الإضافي الأول لتتأكد استحالة استكماله للمباراة ويحل مكانه محمد صبحي.

أبو جبل يحتفل بصعود منتخب مصر لنصف النهائي

 

حرص حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل، على الاحتفال بتأهل منتخب مصر إلى نصف النهائي، عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، بعد التغلب على المغرب في مباراة شهدت تألقا من جانبه قبل إصابته ليخرج في تبديل اضطراري.

أبو جبل عبر انستجرام
أبو جبل عبر انستجرام

أبو جبل ومن خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام نشر صورا من اللقاء علق عليها: “الحمد والشكر ليك يا رب”.

 

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض في نصف النهائي.

 

انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1، وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

منتخب مصر
منتخب مصر

 

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم كلا من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وأحمد فتوح، ومحمد النني وعمرو السولية وأيمن أشرف، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

واستبعد الجهاز الفني لمنتخب مصري بقيادة البرتغالي كيروش، محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب من قائمة الفراعنة أمام المغرب عقب الإصابة التي لحقت به المباراة الماضية أمام كوت ديفوار بشد في العضلة الخلفية والتي تحتاج الى 10 أيام راحة ثم بدء التأهيل.

تريزيجيه لاعب منتخب مصر
تريزيجيه لاعب منتخب مصر

وتواجد محمود جاد الحارس الرابع في القائمة الأساسية لمباراة منتخب مصر أمام المغرب ضمن قائمة اللاعبين البدلاء والتي تضم كل من محمد صبحى وأمام عاشور ورمضان صبحى و عبد الله السعيد و محمود حسن “تريزجيه” ومحمد شريف ومروان دواود ومهند لاشين وأحمد سيد “زيزو” ومروان حمدي.