رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بهدفين في شباك أمريكا.. كندا تقترب من التأهل لمونديال كأس العالم 2022

نشر
منتخب كندا
منتخب كندا

تبقى لـ منتخب كندا خطوات قليلة على حسم التأهل لكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوزه القاتل على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-0.

 

وبهذا الفوز عزز المنتخب الكندي صدارته للمجموعة في تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

منتخب كندا
منتخب كندا

وحقق منتخب كندا فوزهم السادس على ملعبه خلال 10 مباريات، مقابل 4 تعادلات، على حساب ضيفه المنتخب الأمريكي، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة العاشرة من الدور الثالث بتصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي “كونكاكاف” المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

منتخب كندا يفوز على الولايات المتحدة وأكد المنتخب الكندي صدارته بهدفين في المنتخب الأمريكي، ليضع قدمًا ونصف في نهائيات كأس العالم 2022. ستكون المرة الثانية فقط التي تظهر فيها كندا في المونديال.

منتخب كندا
منتخب كندا

 

وسجل هدفي كندا أصحاب الأرض سايل لارين في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وصامويل أديكوجبي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليخطف المنتخب الكندي 3 نقاط غالية يعزز بها صدارته للتصفيات.

 

وبهذه النتيجة رفع منتخب كندا رصيده إلى 22 نقطة في صدارة جدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2022 أمريكا الشمالية، بينما توقف رصيد منتخب أمريكا عند 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المكسيك.

منتخب كندا
منتخب كندا

ترتيب تصفيات كأس العالم 2022 أمريكا الشمالية

 

وضمن الجولة نفسها، تعادل منتخب المكسيك سلبياً على أرضه أمام كوستاريكا، من التصفيات.

ورفع التعادل رصيد أصحاب الأرض منتخب المكسيك إلى 18 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2022 أمريكا الشمالية بفارق الأهداف فقط عن أمريكا، بينما ارتفع رصيد كوستاريكا إلى 13 نقطة في المركز الخامس.