رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم إسرائيلي على دمشق

نشر
قصف صاروخي إسرائيلي
قصف صاروخي إسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام سورية اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق، جاء ذلك حسبما ذكرت “سكاي نيوز ” عربية في نبأ عاجل.

ونقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

وأفاد المصدر بوقوع بعض الخسائر المادية نتيجة لعملية التصدي.

وارتفع عدد القتلى منذ بداية هجوم تنظيم داعش على سجن في شمال شرق سوريا، إلى 332 حسب حصيلة جديدة أعلنها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما يستمر التمشيط والتفتيش داخل المبنى وفي محيطه.

سوريا
سوريا


وأشار المرصد السوري في بيان صباح الأحد، إلى أن الحصيلة بلغت 332، بينهم 246 من التنظيم، و79 من قوات الأمن الكردية، وقوات سوريا الديموقراطية، و7 مدنيين.

وترتفع الحصيلة بسب عثور القوات الكردية على المزيد من الجثث  في عمليات التمشيط والتفتيش التي تواصلها في مباني السجن وأحياء محيطة به، حسب.

واعتبر المرصد أن الحصيلة “قابلة للارتفاع لوجود عشرات الجرحى وآخرين لايزال مصيرهم مجهولاً، ومعلومات عن قتلى آخرين من الطرفين”.

وتستأنف قوّات سوريا الديمقراطية مطاردة فلول داعش بمحيط سجن غويران بالحسكة شمال شرقي سوريا.

وكان قد أفاد المرصد السوري أن عددا محدودا من عناصر داعش يتحصن داخل أقبية السجن وسط حصار من القوات الكردية التي أعلنت في وقت سابق سيطرتها على المكان.

ووفقاً لمصادر المرصد فإن أقبية السجن محصنة بشكل كبير ويصعب استهدافها جواً من قبل طيران التحالف أو اقتحامهم براً.

وأوضح المرصد  أن الوضع في محيط سجن غويران يشهد هدوءا نسبيا منذ أمس، بينما ما زالت طائرات التحالف الدولي تحلق في سماء المدينة.

وتابع أن حملات التمشيط التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لا تزال مستمرة في الأحياء القريبة من السجن وداخل المباني المحيطة.

وأشار إلى وجود عدد من عناصر داعش داخل أحد المباني الشمالية بسجن الصناعة في حي غويران، لافتة إلى أن (قسد) وجهت أكثر من نداء ومنحت أكثر من مهلة لتلك العناصر للاستسلام، وحتى الآن يتواجد قرابة 15 عنصراً من داعش في أحد المباني.

وبحسب المصادر، لا يوجد أي أسرى لدى عناصر التنظيم الإرهابي، حيث تم تحريرهم على أيدي قوات قسد التي طوقت المكان بشكل كامل، وتم فرض السيطرة الكلية على سجن الصناعة، إلا أنه وأثناء حملة التمشيط تم الكشف عن وجود عدد من العناصر في عدة مباني بالجهة الشمالية من السجن.

وتراهن قوات “قسد” على عامل الوقت خلال محاصرتها لمسلحي داعش.