رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تعزز التعاون مع هولندا في مجال الأعمال والاستثمار

نشر
الأمصار

عقدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان، في لاهاي، اللقاء الافتراضي الثالث، بين أصحاب الأعمال والشركات في السلطنة، ومملكة نيزرلاند “هولندا”، تحت شعار “ربط نيذرلاند بفرص الأعمال والاستثمار في سلطنة عُمان “.

 شارك في اللقاء أصيلة بنت سالم، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وعدد من المسؤولين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص إلى جانب عدد من الشركات الهولندية العاملة بالسلطنة في هذا المجال، ومجلس الأعمال الهولندي للشرق الأوسط.

شهد اللقاء تقديم رؤى عميقة حول الإمكانات الاقتصادية للشراكة العُمانية الهولندية، في قطاع الطاقة المتجددة، خاصة “الطاقة الشمسية، الهيدرولوجية وطاقة الرياح”.

وأوضحت وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار،  أن السلطنة قد حققت نجاحاً في عدة مشاريع للطاقة المتجددة، خاصة مشروع طاقة الرياح في صلالة، والذي يعد من أكبر مشاريع توليد طاقة الرياح في منطقة الخليج .

أشار سليم رباني، رئيس مجلس الأعمال الهولندي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية المتطورة بين البلدين مؤكداً على دور المجلس في دعم التواصل بين شركات البلدين، مقترحاً تنظيم مؤتمرات بين أصحاب الأعمال، وتبادل زيارات الوفود، لتعزيز العلاقات التجارية.