رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأرجنتين: كورونا سبب استبعاد ميسي من تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أن فيروس كورونا ضرب ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة في الفترة الأخيرة.

وكشف المدير الفني، أن كورونا هو السبب الذي أدى إلى استبعاده من مواجهة تشيلي التي تقام في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي للمباراة: “من الواضح أننا نحب أن يكون ميسي هنا، تحدثت معه وأخبرني أن كوفيد -19 أثر عليه كثيرًا، من المهم أن يتحسن، ولهذا قررت أن أفضل شيء بالنسبة له هو البقاء مع ناديه”.

وأضاف: “لن نتمكن أن نكون جزءًا من الوفد، ظل بابلو في منزله لعدة أيام بسبب مخالطته، لقد أكملت العزل منذ عدة أيام، لكن نتيجة مسحتي لا تزال إيجابية، لدخول تشيلي احتاج إلى اختبار سلبي”.

وأعلن ليونيل سكالوني، قائمة فريقه التي ستخوض مباراتي كولومبيا وتشيلسي في تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم المقبلة قطر 2022.

منخب الأرجنتين
منخب الأرجنتين

وشهدت قائمة منتخب الأرجنتين غياب الأسطورة ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والمتوج مؤجرًا بجائزة “البالون دور” المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

بينما تواجد في القائمة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا هداف فريق يوفنتوس الإيطالي في القائمة المستدعاة لخوض مباريات التصفيات اللاتينية المؤهلة للمونديال.

وضمن منتخب الأرجنتين التواجد في نهائيات كأس العالم بعد حسم الصعود مبكراً في التصفيات اللاتينية ما يجعل مواجهتي كولومبيا وتشيلي تحصيل حاصل.

وجاءت قائمة منتخب الأرجنتين كالتالي:

منخب الأرجنتين
منخب الأرجنتين

وتأهل منتخب الأرجنتين بشكل رسمي، بعد وصوله للنقطة رقم 29، التي يحتل بها المركز الثاني من جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، ليلحق بمنتخب البرازيل أول المتأهلين.

وشارك ليونيل ميسي، مهاجم التانجو مع منتخب بلاده هذا الموسم في تصفيات كأس العالم، في 14 مباراة، سجل خلالهم 6 أهداف.

بينما شارك مع الأرجنتين في جميع البطولات هذا الموسم من خلال 21 مباراة، في بطولة كوبا أمريكا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 5 أهداف اخرين.

ميسي
ميسي

وإجمالا فقد خاض الأسطورة ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين في جميع البطولات 159 مباراة عبر تاريخه، سجل خلالهم 80 هدفا، وصنع 47 هدفا.

ويتبقى لمنتخب الأرجنتين، 4 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخبات كل من، تشيلي، الإكوادور، فنزويلا، وكولومبيا.