رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في مصر.. تسجيل 1910 حالات إيجابية جديدة و29 وفاة

نشر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأربعاء، عن خروج 1870 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 349427 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 415468 من ضمنهم 349427 حالة تم شفاؤها، و 22460 حالة وفاة.

الصحة العالمية: الخطأ اعتبار «أوميكرون» هو آخر متحورات «كورونا»

 

قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين من الخطأ اعتبار أن متحور أوميكرون هو آخر متحورات كورونا، كما طالب رئيس منظمة الصحة العالمية، من دول العالم العمل معًا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي مع وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه إن دول العالم لديها الآن جميع الأدوات المتاحة للقيام بذلك، وأضاف: “تدخل جائحة كوفيد-19 الآن عامها الثالث ونحن في منعطف خطير، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء. لا يمكننا السماح له بالاستمرار ونحن نتخبط بين الذعر والإهمال”.