رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالي ضد غينيا الاستوائية.. أليو ديانج بديلًا في دور الـ 16 من أمم إفريقيا

نشر
منتخب مالي
منتخب مالي

يستعد منتخب مالي، من أجل الاصطدام بنظيره غينيا الاستوائية، في مواجهة من العيار الثقيل، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، والتي ستقام بعد قليل، وسط رغبة كبيرة من جانب الطرفين في خطف بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي مع الثمانية الكبار في إفريقيا.

ويجلس أليو ديانج لاعب وسط فريق الأهلي، على مقاعد بدلاء منتخب مالي للقاء اليوم، بعد أن قرر الجهاز الفني للمنتخب المالي الاعتماد على ثنائية بيسوما ومحمد كمارا في خط الوسط خلال لقاء الليلة.

وأعلن محمد ماجاسوبا مدرب منتخب مالي لكرة القدم، التشكيل الرسمي الذي سوف يخوض به المنتخب الأول مباراته ضد منتخب غينيا الاستوائية، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية، والذي جاء كما يلي:-

وجاء تشكيل مالي كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم مونكورو.

خط الدفاع: ماساديو هايدارا، بوبكر كوياتي، فالاي ساكو، هاماري ترواري.

خط الوسط: هايدارا، يفيس بيسوما، مو كمارا.

خط الهجوم: دومبيا، إبراهيما كونيه، أداما تراوري.

تشكيل مالي
تشكيل مالي

بينما جاء تشكيل غينيا الإستوائية كالتالي:

حراسة المرمى: أوونو.
خط الدفاع: أكابو، أوبيانج، كوكو، ندونج.
خط الوسط: سلفادرو، جانيت، ماشين، ميراندا، بيكورو.
خط الهجوم: هانزا.
تشكيل غينيا
تشكيل غينيا

ويلاقي منتخب مالي نظيره غينيا الاستوائية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وسط ترقب كبير من الجماهير للطرف المتأهل لربع النهائي من خلال هذه المباراة.

وتأهل منتخب مالي إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، جمعهما من إنتصارين وتعادل وحيد.

فيما صعد منتخب غينيا الإستوائية إلي الدور نفسه من المسابقة القارية، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مالي وغينيا الإستوائية، السنغال في دور الـ 8.

ويترقب منتخب السنغال، الفائز من مباراة مالي وغينيا الاستوائية، بعد أن حسم أسود التيرانجا تأهلهم أمام منتخب الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وذلك في مباراة مرتقبة بين رفاق ساديو ماني والفائز من تلك المباراة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.