رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في السعودية.. تسجيل 4541 إصابة جديدة و5212 حالة شفاء

نشر
كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

سجلت وزارة الصحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4541 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وتعافي 5212 حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 750 حالة، وحالتي وفاة.

وبينت إحصائية لوزارة الصحة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 661733 إصابة وبلغ عدد حالات التعافي 611342 حالة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 8924 حالة.

السعودية تكشف موعد ذروة موجة باردة جديدة تضرب المملكة

كشف أستاذ المناخ في السعودية، عبد الله المسند، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، عن ذروة الموجة الباردة الجديدة التي تضرب المملكة.

وعلى حسابه في “تويتر”، كتب عبد الله المسند: “متوقع، اليوم الثلاثاء، استقرار جوي عام..سماء صحو وشمس ساطعة على معظم المناطق، وأجواء دافئة نهارا، وباردة ليلا”، ووجه نصيحة للمواطنين قائلا: ” لتدفئة المنازل ..افتحوا النوافذ من الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء”.

وأوضح في تغريدة أخرى قائلا: “تبدأ مساء اليوم درجة الحرارة بالهبوط مجددا في شمالي السعودية ثم تزحف الكتلة الباردة باتجاه الجنوب لتبلغ شمالي الوسطى الخميس، والشرق الجمعة، وذروة الموجة الباردة الجديدة يوما الخميس والجمعة في الشمال والغرب، والجمعة والسبت في الوسط، والسبت والأحد في الشرق، والأحد في الجنوب”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين من الخطأ اعتبار أن متحور أوميكرون هو آخر متحورات كورونا، كما طالب رئيس منظمة الصحة العالمية، من دول العالم العمل معًا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي مع وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه إن دول العالم لديها الآن جميع الأدوات المتاحة للقيام بذلك، وأضاف: “تدخل جائحة كوفيد-19 الآن عامها الثالث ونحن في منعطف خطير، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء. لا يمكننا السماح له بالاستمرار ونحن نتخبط بين الذعر والإهمال”.