رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر: أبلغت العامري والفياض برفضي التحالف مع المالكي

نشر
الصدر
الصدر

أكد زعيم التيار مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إن رئيس تحالف الفتح هادي العامري وافق على التحالف معه دون رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتراجع بعدها.

 

 

العراق

وقال الصدر في كلمة متلفزة، إن “حكومة الأغلبية الوطنية جاءت بعد مطالبة القوى السياسية والحكومات السابقة لا يرتضيها الشعب”.

وأردف قائلا “طالبنا باستقالة الحكومة السابقة وتنازلنا عن الوزراء في الحكومة الحالية”، مبينا أن “هناك الكثير من يريد تشويه سمعة الحشد الشعبي ونريد تنظيم الحشد الشعبي”.

وأكد “طالبنا بعدم تأجيل الانتخابات المبكرة عند موعدها رغم مطالبة جهات عدة ووجهت دعوة للملمة البيت الشيعي في نهاية 2021 ولم اتلقى اي استجابة”.

وأوضح أن “الكتل السياسية لم توقع على شروطي قبل الانتخابات بحل الفصائل وتسليم السلاح للدولة”.

وكشف زعيم التيار الصدري عن رأيه بأن “الانتخابات المبكرة كانت من أفضل الاستحقاقات بعد 2003 وسارعت بالاتصال ببعض الجهات السياسية بعد الانتخابات لتهنئتهم والبعض لمواساتهم وأبلغت قوى الإطار باستعدادي للمعارضة اذا شكلوا حكومة أغلبية ولا زلت مصرا على تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية”.

 

مفوضية الانتخابات العراقية

واستطرد: “اشترطت على العامري والخزعلي والفياض استبعاد المالكي من التحالف معي والعامري خلال الاجتماع بالحنانة وافق على انضمام قوى الإطار دون المالكي، لكنه اتصل وتراجع واعتبرت اني لم اسمع جوابه ومازال الموضوع لم يحسم”.

أخبار أخرى

العراق.. «الصدر»: ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية