رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلق رحلاتها إلى بوركينا فاسو

نشر
مطار تونس قرطاج
مطار تونس قرطاج

قررت الخطوط الجوية التونسية، تعليق رحلاتها إلى عاصمة بوركينا فاسو “واجادوجو” على خلفية قرارات السلطات هناك.

وذكرت الخطوط الجوية التونسية، في بيان، أنها تدعوا عملائها للتواصل لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت قد أعلنت مديرة الديوان الرئاسي التونسية نادية عكاشة، استقالتها من منصبها.

وقالت عكاشة في تدوينه عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” ‘قررت اليوم تقديم استقالتي للسيد رئيس الجمهورية من منصب مديرة الديوان الرئاسي بعد سنتين من العمل”.

وأضافت:” لقد كان لي شرف العمل من أجل المصلحة العليا للوطن من موقعي بما توفر لدي من جهد بجانب رئيس الجمهورية، لكنني اليوم وأمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى، أرى من واجبي الانسحاب من منصبي كمديرة للديوان الرئاسي، متمنية التوفيق للجميع وداعية الله أن يحمي هذا الوطن من كل سوء”.”


أخبار أخرى..

عملية طعن في تونس.. التحقيق مع إيطالي أصاب 3 أشخاص بسكين

أصيب 3 أشخاص بجروح إثر عملية طعن بسكين، قام بها رجل “مختل” في مترو بوسط العاصمة تونس.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن مسؤولة في وزارة الداخلية التونسية، أن المهاجم الذي كان يقيم في إيطاليا، وعاد إلى البلاد منذ 2020، “يعاني من مشكلات نفسية بحسب عائلته”.

وأوضحت المسؤولة بالوزارة التي لم تذكر الوكالة الفرنسية هويتها، أن أيا من الجرحى لم يصب بجروح خطرة، فيما كشفت أن تحقيقات جارية “لتحديد ظروف وطابع هذا العمل” الذي وقع مساء أمس الأحد.

ونشرت نقابة للشرطة على فيسبوك أمس الأحد تفاصيل الحادثة، وكتبت: “على إثر تواجد زملائنا التابعين لمصلحة تأمين وسائل النقل العمومي بإدارة شرطة النجدة بصدد تأمين محطة باب عليوة وأثناء توقف المترو، لاحظ زملاؤنا حركة غير عادية وتدافعا عنيفا بين الركاب قصد الخروج هربا من شيء ما”.

وتابعت النقابة في المنشور: “على الفور انتشر زملاؤنا داخل العربات ليكتشفوا أن أحدهم بصدد طعن الركاب بواسطة سكين وقد تمكن من طعن 3”.

ولفتت إلى أن رجال الشرطة سيطروا على المهاجم الذي لم تكشف هويته بعدما حاول طعنهم أيضا.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن تونس يقطنها حوالى 120 ألف شخص، مصابون بانفصام الشخصية، من أصل 12 مليون نسمة، لكن أكثر من 1200 تتم معالجتهم في مستشفيات.

الجدير بالذكر أن الدائرة الجنائية المختصة في جرائم الإرهاب بتونس، أصدرت أمس أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن لأربعة أعوام في قضية مقتل رجل أمن والاعتداء بالطعن على عسكري أمام محكمة الاستئناف في بنزرت.

وحسب مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، شملت المحاكمة أربعة متهمين تم خلالها الحكم بالإعدام من أجل القتل والإعدام من أجل محاولة القتل والسجن لمدة 36 سنة في حق المتهم الأول مع تغريمه مبلغ قدره 350 ألف دينار تونسي لورثة المتوفي.

كما تم الحكم بـ7 سنوات مع النفاذ العاجل على المتهم الثاني والسجن 4 سنوات على المتهم الثالث وبعدم سماع الدعوى على المتهم الرابع.