رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخب الكاميرون المتوقع أمام جزر القمر اليوم في كأس أمم إفريقيا

نشر
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

يلتقي منتخب الكاميرون المستضيف، نظيره منتخب جزر القمر الذى يعانى بشدة بسبب كورونا، ويدخل المواجهة دون حارس مرمى، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

منتخب الكاميرون ضد جزر القمر

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

وتنطلق المواجهة في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، حيث يستدرج منتخب الكاميرون صاحب الضيافة نظيره جزر القمر المنتخب العربي في مواجهة يحتضنها ملعب باول بيا ستاديوم، أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي في تمام الساعة التاسعة من مساء الليلة.

 

وتأهل منتخب الكاميرون متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفوزه على كل من بوركينا فاسو 2-1، وإثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1.

 

ويطمع صاحب الأرض والجمهور في الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على البطولة القارية لحصد لقب أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه برقم قياسي جديد ليطار الفراعنة أصحاب السيادة بسبعة ألقاب.

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

بينما تأهل منتخب جزر القمر لثمن النهائي بعد التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة غانا 3-2 ، وتلقي هزيمتين أمام الجابون 1-0، والمغرب 2-0 ، وتسجيل 3 أهداف وتلقى 5 اخرين.

تشكيل الكاميرون أمام جزر القمر

 

ويدخل منتخب الكاميرون المباراة كامل العدد حيث من المتوقع أن يبدأ اللقاء بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، أونجيني، كولينز فاي.

الوسط: أندريه زامبو أنجيسا، بيري كوندي، نيكولاس نجاماليو، صامويل أوم جويت.

الهجوم: كارل توكو إيكامبي، فينسنت أبو بكر.

 

في المقابل، يدخل منتخب جزر القمر العربي، المواجهة في ظروف صعبة للغاية وفى ورطة كبيرة حيث أصاب كورونا 12 شخصا بينهم المدير الفني والحارسين الاول والثالث في الوقت الذي تعرض فيه الحارس الثاني لإصابة عضلية، حيث قال جمال محمد، مدير منتخب جزر القمر، “لا نملك حارس مرمى، وسنحدد مع الطاقم الفني اللاعب الذى سيكون حارساً ضد الكاميرون، مساعد المدرب في حيرة وسيسأل اللاعبين من سيتكفل بذلك”.

جزر القمر
جزر القمر

وأكد جمال محمد أن الاستعدادات والتحضيرات لمباراة الكاميرون تسير فى أجواء صعبة، موضحا أن الوصول إلى ثمن النهائي يعتبر إنجازا تاريخيا.

 

وضرب فيروس كورونا منتخب جزر القمر بعدما أثبتت 12 إصابة بفيروس كورونا من ضمنهم المدير الفني أمير عبدو، فضلا عن الحارسين علي أحمادا ومؤيد أوسيني.

 

ومما يزيد من تعقيد الأمر، أن سليم بن بوينة حارس المرمى الأساسي يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة ، ولا يحق للمنتخب استدعاء حارس آخر أثناء البطولة.