رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين باتجاه الإمارات

نشر
Flags of Jordan and
Flags of Jordan and UAE Arab Emirates. 3D artwork

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن؛ إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين، صباح اليوم، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تمّ اعتراضهما من الدفاعات الجوية الإماراتية.

خارجية الأردن
خارجية الأردن

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يُشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي، مُؤكداً تضامن ووقوف المملكة المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

 

أخبار متعلقة

مندوب الأردن بالجامعة العربية: الحوثي يضرب بعرض الحائط كل القيم

قال مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، السفير أمجد العضايلة، الأحد، إن “هجمات الحوثيين ضد الإمارات إرهابية وعبثية تنتهك القانون الدولي وتهدد السلم الإقليمي”.

وأضاف، خلال عقد جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت في القاهرة لمناقشة الاعتداء الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن “الأردن يقف بكل إمكانياته بجانب الإمارات ويدعم إجراءاتها كافة لمواجهة ما يهدد أمنها واستقرارها”.

وأشار العضايلة إلى أن “الاعتداء الإرهابي على الإمارات يؤكد أن الحوثيين يضربون بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي والمواثيق الإنسانية وقيم الدين الإسلامي السمح”.

وكان قد أدان ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاعتداء الإرهابي الجبان على منشآت مدنية بدولة الإمارات.

وبدوره، أدان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، إطلاق الحوثي طائرات مسيرة مفخخة باتجاه الإمارات، مؤكدًا أن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمننا.

وتقعد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الأحد، لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات.

والجمعة، أدان مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، الهجمات الإرهابية للحوثيين على دولة الإمارات.

وأعلنت شرطة أبوظبي أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

ولاقى الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في دولة الإمارات الإثنين الماضي، إدانات واسعة نددت بالهجوم وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

وأعلنت شرطة أبوظبي الاثنين الماضي عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية في مطار أبوظبي أصابتها هجمات الطائرات المسيرة والتي أطلقتها الميليشيات الحوثية.

 

 

3 دول عربية ترحب بإدانة مجلس الأمن الهجوم الإرهابي على الإمارات

رحبت مملكة البحرين بالبيان الذي أصدره مجلس الأمن الدولي ودان فيه بالإجماع اعتداء ميليشيات الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة والمنشآت المدنية في العاصمة أبوظبي واعتباره تصعيدا خطيرا سيؤثر على السلم والأمن في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان أن إدانة مجلس الأمن الدولي بالإجماع للاعتداء الحوثي الإرهابي الآثم يعبر عن مساندة دولية لحق دولة الإمارات
القانوني في الدفاع عن سيادتها وحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها في وجه ممارسات مليشيات الحوثي الإجرامية وانتهاكاتها المستمرة
لكافة القوانين الدولية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى موقف حازم وحاسم من ميليشيات الحوثي الإرهابية وما ترتكبه من اعتداءات وممارسات إجرامية ، والعمل على التوصل إلى وقف إطلاق النار وإلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216 وقرارات المجلس ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

من جانبها رحبت دولة الكويت بإدانة مجلس الأمن الدولي لهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر أمس عن مجلس الأمن بالإجماع والذي أدان فيه هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية على منشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن صدور هذا البيان يؤكد خطورة سلوك مليشيا الحوثي المهدد للأمن والسلم واهتمام مجلس الأمن بهذه القضية ومتابعته لها.

ودعت الخارجية الكويتية المجلس إلى مضاعفة جهوده للضغط على ميليشيات الحوثي للاستجابة إلى دعوات وقف إطلاق النار والتفاعل الإيجابي مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بما يمهد لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية وصولا إلى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها على دعم دولة الكويت لكافة الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للوصول إلى هذا الحل.

كما رحبت المملكة الأردنية الهاشمية ببيان مجلس الأمن الدولي حول الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي على الإمارات.