رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب الأردن بالجامعة العربية: الحوثي يضرب بعرض الحائط كل القيم

نشر
الأردن
الأردن

قال مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، السفير أمجد العضايلة، الأحد، إن “هجمات الحوثيين ضد الإمارات إرهابية وعبثية تنتهك القانون الدولي وتهدد السلم الإقليمي”.

وأضاف، خلال عقد جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت في القاهرة لمناقشة الاعتداء الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن “الأردن يقف بكل إمكانياته بجانب الإمارات ويدعم إجراءاتها كافة لمواجهة ما يهدد أمنها واستقرارها”.

وأشار العضايلة إلى أن “الاعتداء الإرهابي على الإمارات يؤكد أن الحوثيين يضربون بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي والمواثيق الإنسانية وقيم الدين الإسلامي السمح”.

وكان قد أدان ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاعتداء الإرهابي الجبان على منشآت مدنية بدولة الإمارات.

وبدوره، أدان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، إطلاق الحوثي طائرات مسيرة مفخخة باتجاه الإمارات، مؤكدًا أن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمننا.

وتقعد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الأحد، لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات.

والجمعة، أدان مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، الهجمات الإرهابية للحوثيين على دولة الإمارات.

وأعلنت شرطة أبوظبي أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

ولاقى الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في دولة الإمارات الإثنين الماضي، إدانات واسعة نددت بالهجوم وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

وأعلنت شرطة أبوظبي الاثنين الماضي عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية في مطار أبوظبي أصابتها هجمات الطائرات المسيرة والتي أطلقتها الميليشيات الحوثية.