رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. أزمة فيلم «أصحاب ولا أعز» تصل للبرلمان

نشر
فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

أثار فيلم “أصحاب ولا أعز”، جدلًا في مصر، منذ عرضه، على منصة نتفليكس للأفلام العربية؛ على خلفية محتواه الجريء.

بدوره، تقدم البرلماني المصري مصطفى بكري، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، ضد صناع الفيلم، لاتخاذ إجراءات ضده.

وخلال الساعات الماضية، تعرض الفيلم المأخوذة أحداثه من الفيلم الإيطالي الشهير “Perfect Stranger” لانتقادات واسعة، بعد تناوله قضية المثلية الجنسية والخيانة الزوجية، والتي اعتبرها منتقدوه أنها لا تتناسب مع العادات والتقاليد الشرقية، فيما تعرض أبطاله وخاصة المصرية منى زكي لهجوم كبير.

منى زكي أصحاب ولا أعز
منى زكي

واعتبر بكري أن الفيلم تناول موضوعات تخالف تقاليد المجتمع المصري، قائلًا في البيان الذي قدمه لرئيس مجلس النواب، إن العمل يدعو إلى المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح، ومن بين الأبطال الفنانة منى زكى والفنان إياد نصار وعادل كرم وغيرهم.

 

أخبار أخرى..

بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم Meg

أعلنت تقارير أجنبية، بدء تصوير الجزء الثاني من سلسلة أفلام الأكشن والإثارة “Meg”، بطولة النجم العالمي جيسون ستاثام.

وحقق الجزء الأول الذي عرض عام 2018 نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائي بإيرادات وصلت لأكثر من نصف مليار دولار.

ويقوم بالبطولة الأجنبي روبى روز، وجيسون ستاثام، وراين ويلسون، وروبرت تايلور، وجيسيكا ماكنامى، وكليف كيرتس، ولى بينجبينج، ومن إخراج جون تيرتلتوب.

The Meg
The Meg

نبذة عن Meg

هو فيلم خيال علمي وفيلم حركة وإثارة لسنة 2018، من إخراج جون تيرتلتوب، سيناريو وحوار دين جيورغاريس، جون هيوبر، وإريك هيوبر.

والقصة مأخوذة عن كتاب ميغ: رواية للرعب العميق (سنة 1997) للكاتب ستيف ألتين، وهو من بطولة جيسون ستاثام، لي بينغبينغ، راين ويلسون، روبي روز، ونستون تشاو، كليف كورتس وجيسيكا ماكنامي. والأبطال يذهبون في مغامرة رفقة مجموعة من العلماء ويواجهون قرش ميجالودون (طوله 23 متر / 75 قدم) بينما كانوا في مهمة إنقاذ في قاع المحيط الهادئ.

في التسعينات امتلكت شركة والت ديزني حقوق الإنتاج لعمل مأخوذ عن الكتاب سالف الذكر، ولكن بعد عدة سنوات من محاولة التطوير لخلق فيلم مناسب لم تنجح الشركة في ذلك فانتقلت الحقوق إلى وارنر بروس، وفي نهاية المطاف أعطي الضوء الأخضر للعمل في سنة 2015. شرع المخرج تيرتلتوب والعديد من الممثلين في العمل في أيلول 2016 وبدء التصوير بعد شهر في نيوزيلندا وانتهى في مدينة سانيا، الصين في يناير 2017.

بعد إنتاج أمريكي-صيني مشترك، صدر ذا ميج في كلا البلدين في 10 أغسطس 2018 في نظارات RealD 3D (للمشاهدة ثلاثية الأبعاد في قاعات السينما). حقق الفيلم في شباك التذاكر نجاحا فاق 418 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى مراجعات مختلطة من النقاد، مع بعض من الآراء وصفته بأنه “ليس جيدا بما فيه الكفاية — ولا سيئا بما فيه الكفاية” ليكون ممتعا