رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفغانستان.. مقتل 6 وإصابة 9 بانفجار في هرات

نشر
أفغانستان
أفغانستان

قتل 6 أشخاص، اليوم السبت جراء انفجار وقع في شاحنة صغيرة بمدينة هرات غرب أفغانستان.

 

وقال مولوي أنصاري حاكم هرات لرويترز، إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 9 ولم يتضح سبب الانفجار.

 

وذكر مسؤول في قطاع الصحة، طلب عدم ذكر اسمه، أن انفجارا وقع في شاحنة صغيرة تستخدم للنقل العام، وثلاثة من المصابين حالتهم خطيرة.

ومنذ استيلاء حركة طالبان على السلطة في أغسطس الماضي، شهدت أفغانستان سلسلة من التفجيرات والهجمات التي أعلن تنظيم داعش الإرهابي المسؤولية عنها.

 

وزادت الهجمات من التحديات الأمنية للإدارة الجديدة مع دخول البلاد في دوامة أزمة اقتصادية.

وعلى جانب آخر، قتل مسؤول أمني في حركة طالبان و3 من حراسه بمنطقة بهارك التابعة لولاية تخار الواقعة شمال شرقي أفغانستان، بهجوم مسلح، الإثنين الماضي.

 

وأعلنت الجبهة الوطنية للمقاومة الأفغانية المعارضة، في بيان، فجر الثلاثاء الماضي، أن “قواتها تمكنت من شن هجوم على مقر لمدير الاستخبارات بمنطقة بهارك في ولاية تخار شمال شرق أفغانستان”.

 

وأضافت الجبهة أن “الهجوم أسفر عن مقتل مسؤول مقر مديرية الاستخبارات بالمنطقة محمد الله معاويز و3 من حمايته بالإضافة إلى إصابة 4 آخرين بجروح”.

 

ولم تؤكد بعد حركة طالبان مقتل أحد مسؤوليها الأمنيين في منطقة بهارك شمال شرق أفغانستان.

 

وتفرض حركة طالبان المتشددة سيطرتها على أفغانستان منذ منتصف أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد.

 

وظهرت في أفغانستان جماعات تقوم باستهداف حركة طالبان رفضاً لحكم هذه الجماعة، التي تفرض شروطاً وإجراءات تخالف حقوق الإنسان وحرية التعبير التي عاشتها أفغانستان في الفترة الماضية.