رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتيجة قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم

نشر
الأمصار

أجريت مساء اليوم السبت، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، مراسم قرعة التصفيات النهائية لكأس العالم، الخاصة بقارة إفريقيا، والتي ضمت 10 منتخبات تم تقسميها إلى تصنيف أول، (الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا)، وجائت فرق التصنيف الثاني، ( مصر ، الكاميرون، مالي، غانا، الكونغو الديمقراطية).

التصفيات الإفريقية
كأس العالم 2022

قام بسحب القرعة الثنائي الحجي ضيوف وإيمانويل أديبايور بجانب سامسون أدامو رئيس لجنة مسابقات كاف، بدأت مراسم القرعة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

وجاءت القرعة متوازنة لمنتخب المغرب الذي سيواجه الكونغو الديمقراطية، فيما جاءت صعبة لمصر، التي ستواجه السنغال، وكذلك لمنتخب الجزائر الذي اصطدم بالكاميرون، فيما تواجه تونس، المنتخب المالي.

كأس العالم
منتخب الجزائر

وجاءت المواجهة الخامسة أفريقية خالصة، في ديربي غرب أفريقيا بين نيجيريا وغانا.

المواجهات المباشرة

 

مصر والسنغال

الجزائر والكاميرون

المغرب و الكونغو الديمقراطية

تونس و مالي

غانا و نيجيريا

كأس العالم
منتخب المغرب

وتجرى المباريات بين 23 إلى 29 مارس المقبل، على أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب كل من مصر، وغانا، والكونغو الديمقراطية، ومالي، والكاميرون، فيما تقام مباريات الإياب على ملاعب السنغال، ونيجيريا، والمغرب، وتونس، والجزائر.

وسلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الضوء على أرقام الفراعنة في المونديال، حيث ذكر أن مصر تعد أول دولة أفريقية تصل إلى كأس العالم في إيطاليا عام 1934، وظهرت في ثلاث نسخ لكأس العالم (1934 و 1990 و 2018).

كأس العالم
منتخب مصر

في المجموع، لعب منتخب مصر 7 مباريات في المونديال، لكنه لم يحقق أي انتصار، وتعادل مرتين وخسر 5 مباريات، وسجل الفراعنة 5 أهداف واستقبل 12 هدفاً.