رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بدء اليوم الثانى من عمليات تأمين الشريط الحدودى بين ديالى وصلاح الدين

نشر
الأمصار

بدأ اليوم الثانى من عمليات تفتيش وتأمين الشريط الحدودى الفاصل بين محافظتى ديالى وصلاح الدين والمناطق الواقعة بين ناحية العظيم ومطيبيجة.

وذكر بيان لقوات الحشد الشعبى، إن “ألوية الحشد الشعبي (23 ولواء نداء ديالى وفرق مكافحة المتفجرات والطبابة) ، انطلقت صوب أهدافها المرسومة”.

وأمس، اعلنت خلية الاعلام الامني، انطلاق عملية امنية واسعة لملاحقة فلول داعش في حاوي العظيم، بين محافظات صلاح الدين وسامراء وديالى لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت الخلية – في بيان لها أن “القطعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى، وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق “، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات (صلاح الدين وسامراء وديالي) والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي.

العراق
العراق

وقبل ذلك بدأت القوات العراقية، تنفيذ عملية أمنية في منطقة حاوي العظيم الواقعة بين محافظات ديالى وصلاح الدين وسامراء بحثا عن فلول عصابات “داعش” الإرهابية.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان مقتضب، إن “القطعات الأمنية شرعت صباح اليوم، بعملية تفتيش حاوي العظيم ضمن قاطع قيادات ( ديالى – صلاح الدين – سامراء)”

يشار إلى أن العراق كان قد أعلن في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، طرد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد..

العراق
الجيش العراقي

حيث نفذت القوات العراقية عملية عسكرية في منطقة حوض نهر العظيم في أقصى شمال محافظة ديالى شرقي البلاد لتطهيرها من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية من أجل قطع طرق تنقله وإمداده بين ثلاث محافظات عراقية، بحسب ما أفاد عسكريون.

وتأتي عملية تفتيش حوض نهر العظيم في إطار “عمليات أبطال العراق، المرحلة الثالثة”، التي بدأت أول أمس الإثنين لـ”تطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات (ديالى، سامراء، كركوك) من ثلاثة محاور”.