رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوامر من زعيم كوريا الشمالية بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع أميركا

نشر
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

وجه الزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في اجتماع للمكتب السياسي في بيونج يانج، بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة.

وأشارت وسائل الإعلام الكورية الشمالية إلى أن جونج أون، أمر أيضا بمراجعة إجراءات “بناء الثقة” مع الولايات المتحدة بسبب سياسة واشنطن المعادية تجاه بيونج يانج.

وبحسب” روسيا اليوم”، دعت الولايات المتحدة فى وقت سابق كوريا الشمالية “لوقف أنشطتها غير القانونية والمزعزعة للاستقرار”، عقب إطلاق بيونج يانج ما يشتبه بأنهما صاروخان بالستيان في رابع اختبار خلال شهر.

وأشار بيان لوزارة الخارجية الأمريكية إلى أن “الموفد الأمريكى للملف الكوري الشمالي سونغ كيم وفي اتصال هاتفي مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، طالب كوريا الشمالية بالاستجابة بشكل إيجابي لعرض الحوار الذي قدمته واشنطن و”بدون شروط مسبقة”.

وأضاف: “أكد الموفد الأمريكي مجددا، الالتزام الثابت للولايات المتحدة لجهة الدفاع عن حلفائها”.

وأكدت كوريا الشمالية، أن وحدتها الصاروخية القائمة على السكك الحديد أجرت تدريبات الجمعة، حيث أصاب صاروخان تكتيكيان موجهان هدفا محددا في البحر الشرقي.

الخارجية الأمريكية تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى

وأدانت الخارجية الأمريكية، إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى، حيث توعدت كوريا الشمالية، فجر الجمعة الولايات المتحدة برد قوي وجدي، بعد فرض واشنطن عقوبات جديدة عليها.

وحذرت كوريا الشمالية واشنطن من أنها ستضطر إلى اتخاذ “رد فعل أقوى وأكثر جدية” بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إطلاق كوريا الشمالية صواريخها الأخيرة.

وقال ‏وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن صواريخ كوريا الشمالية تشكل تزعزع للإستقرار بشكل كبير وخطير، وأضاف نحن نعمل مع الحلفاء والشركاء لضمان الحماية من كوريا الشمالية.

كوريا

وفي ذات السياق، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-جرينفيلد إن واشنطن تسعى في مجلس الأمن لفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية.

تحركات أمريكية لفرض عقوبات على بيونج يانج بعدما أجرت كوريا الشمالية سلسلة من التجارب الصاروخية.

وقالت توماس-جرينفيلد على تويتر: “تقترح الولايات المتحدة فرض عقوبات من الأمم في أعقاب إجراء كوريا الشمالية 6 تجارب لصواريخ باليستية منذ سبتمبر /أيلول 2021، كل منها يمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

كوريا
ليندا توماس

ولم تتضح على الفور تفاصيل أخرى بشأن العقوبات المقترحة، و أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات على 5 كوريين شماليين بعد تجربة صاروخية لبيونج يانج.

الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

كورية الشمالية

أدانت الولايات المتحدة، إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيا وتعتبر الخطوة تهديدًا لجيرانها وانتهاكًا لقرارات مجلس الأمن، وكان قد أدان المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية سون كيم، خلال اجتماع ثلاثي مع ممثلي كوريا الجنوبية واليابان، تجربة إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا جديدا.

وحسب بيان الخارجية الأمريكية، أكد المبعوث الأمريكي أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا هو انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما دعا المبعوث الأمريكي بيونغ يانغ إلى الامتناع عن المزيد من الاستفزازات والامتناع عن أي أعمال من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.