مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التونسية أنس جابر تنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لعام 2022، والتي انطلقت اليوم الاثنين، بسبب الإصابة.
وكتبت أنس جابر ، عبر خاصية الاستورى على حسابها الرسمي (انستجرام) اليوم ، “بكل الحزن أعلن انسحابي من الدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة اليوم، لقد أصبت في ظهري الأسبوع الماضي ببطولة سيدني، حاولت بكل جهدي لكي أكون جاهزة للبطولة واعتقدت أنه كان بإمكاني التعافي في الوقت المناسب للعب هنا”.

أنس جابر
أنس جابر

وأضافت البطلة التونسية ، المصنفة رقم 10 على مستوى العالم، “لازالت أشعر بالألم ولم أتخلص منه واللعب في مثل هذه الظروف يمكن أن يعرض موسمي للخطر.. سأرتاح الآن وأعالج نفسي لكى اتعافى في أقرب وقت ممكن”.
واختتمت “شكرًا جزيلاً للجماهير المعجبة بي على مساعدتهم ودعمهم وآمل أن أكون جاهزة بنسبة 100% للبطولة القادمة”.
وانسحبت أنس الأسبوع الماضي من مباراة الدور الربع النهائي ببطولة سيدني أمام الاستونية انيت كونتافيت بسبب الإصابة ، حيث خسرت بالمجموعة الأولى 4-6 وانسحبت في المجموعة الثانية.
وكانت قرعة بطولة استراليا المفتوحة التي أقيمت يوم الخميس الماضي أوقعت أنس في مواجهة الأسبانية نيوريا باريزاس دياز، المصنفة رقم 64 عالميا.
وحلت محل أنس جابر بالدور الأول ببطولة أستراليا اللاعبة الرومانية القادمة من التصفيات ارينا بارا، المصنفة رقم 84 عالميا.

من جهة أخرى ,بدأت أوساكا المصنفة 14 عالمياً حملة الدفاع عن لقبها بشكل جيد من بفوز على الكولومبية كاميلا أوسوريو 6-3 و6-3، فيما اكتسحت بارتي المتوجة بلقبين كبيرين الاوكرانية ليزيا تسورنكو 6-صفر، 6-1.

وبعد موسم مضطرب واعتكافها لفترة بسبب وضعها الذهني ما أدى الى تراجعها في تصنيف المحترفات، تأمل أوساكا (24 عاماً) أن تذهب في ملبورن حتى النهاية وإحراز لقب البطولة الأسترالية للمرة الثالثة ورفع عدد ألقابها الكبرى الى خمسة توجت مرتين ببطولة فلاشينج ميدوز.

وضربت اليابانية بقوة وتقدمت في المجموعة الأولى 5-صفر في طريقها لحسم اللقاء في 68 دقيقة ضد منافسة “لا أعرف عنها الكثير” بحسب ما أفادت، مضيفة “لقد لعبت بشكل رائع وقاتلت على كل كرة. أنا سعيدة وحسب بوجودي هنا. يراودني شعور خاص دائماً بالعودة الى هنا”.

وتلتقي أوساكا في الدور الثاني الأميركية ماديسون برنجل التي تغلبت على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-1 وصفر-6 و5-صفر ثم بالانسحاب.

أنس جابر
أوساكا

من جهتها، قالت بارتي أبرز المرشحات للفوز بأول لقب كبير على أرضها “هذا رائع، أشعر وكأنه مضى زمن طويل منذ أن لعبت هنا” على ملعب رود لايفر أرينا.

وتابعت بطلة ويمبلدون العام الماضي “لعبت جيدًا واستمتعت بوقتي.. سددت الضربات الامامية وسيطرت على الملعب”.

وتلتقي بطلة رولان جاروس 219 تاليًا مع الايطالية لوتشيا برونزيتي الفائزة على الروسية فارفارا جراتشيفا 3-6، 6-2، 6-3.

وانسحبت جابر المصنفة تاسعة قبل مباراتها في الدور الأول مع الإسبانية نوريا باريساس بسبب إصابة في الظهر بحسب ما أعلن المنظمون.

وسبق لجابر أن انسحبت الأسبوع الماضي من مباراتها في الدور ربع النهائي لدورة سيدني أمام الاستونية أنيت كونتافيت نتيجة إصابة في أسفل الظهر.

وقالت التونسية في حسابها على تويتر “تعرضت لإصابة في ظهري الأسبوع الماضي في سيدني. قمت بكل شيء كي أكون جاهزة واعتقدت بأني سأتعافى في الوقت المناسب للمشاركة هنا”.

وتابعت “للأسف، الألم ما زال موجوداً واللعب بهذه الظروف قد يهدد موسمي بأكمله”.

وودعت الاميركية صوفيا كينن، حاملة اللقب عام 2019، من الدور الاول بسقوطها ضد مواطتنتها ماديسون كيز 7-6 (7/2)، 7-5.

ولم تجد التشيكية باربورا كرييتشيكوفا المصنفة رابعة التي فاجأت العالم العام الماضي بإحرازها لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، صعوبة في حسم بطاقتها بفوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-2 و6-صفر.

وبعدما حظيت بشرف أن تكون صاحبة أول إرسال على ملعب رود لايفر أرينا في نسخة هذا العام، انحنت الألمانية تاتيانا ماريا أمام اليونانية ماريا ساكاري الخامسة التي خرجت منتصرة 6-4 و7-6 (7-2).

ولم تجد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة و24 والفائزة باللقب عامي 2012 و2013، صعوبة في تخطي عقبة المجرية بانا أودفاردي 6-3 و6-1، فيما كانت الأمريكية الشابة كوكو جوف الثامنة عشرة أبرز ضحايا اليوم الأول بخسارتها أمام الصينية وانج كيانج 4-6 و2-6.