رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية عن كورونا: الحالات الحرجة في المملكة تعد منخفضة

نشر
كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، أن اللقاحات التي حصل عليها معظم المواطنين في المملكة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوعي والإدراك للتحصين، وصد الشائعات والمعلومات المغلوطة ساهم في تشكيل المناعة لدى المواطنين.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة السعودية، الخاص بمستجدات فيروس كورونا، وأوردته قناة “الإخبارية السعودية” – إن مناعتنا جعلتنا نعود لجميع أنشطة الحياة، والممكلة الآن تسير في مرحلة هامة عنوانها “مناعتنا حياة”.

وأشار إلى أن العالم أصبح يرصد أعدادا كبيرة في إصابات كورونا، إلا أن الحالات الحرجة أقل بكثير من المراحل السابقة للدول مرتفعة التحصين، موضحا أن الحالات الحرجة في المملكة تعد منخفضة مقارنة بالفترات السابقة بسبب عنصر التحصين، كما أن منحنى الإصابات بكورونا شهد تذبذا داخل المملكة.

كورونا في السعودية.. 5477 إصابة جديدة خلال 24 ساعة

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 5477 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 615430 حالة.

وأكدت الصحة تسجيل حالة وفاة واحدة، إذ ارتفع عدد الوفيات منذ تفشي الوباء إلى 8906 حالات، فيما عدد الحالات الحرجة 336.

وقالت الصحة السعودية إنه تم تسجيل 3405 حالات تعافٍ جديدة ليصبح إجمالي المتعافين 564947.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، إتاحة الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا «كوفيد – 19»، للأطفال.

وذكرت «الصحة» السعودية، أن الفئة المشمولة بالإتاحة في القرار، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 11 عاماً.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

 

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

 

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

 

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.