رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم المصري: إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى وعقدها ورقياً

نشر

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقياً سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى تيسيراً على الطلاب.

الجدير بالذكر أن امتحانات أولى ثانوى تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية، بينما يبدأ الطلاب اليوم السبت أداء الامتحان فى المواد التى لا تضاف للمجموع.

وفي سياق أخر، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته بحفل ختام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، حزمة قرارات تم اتخاذها في ضوء مناقشات والتوصيات التي خرجت عن المنتدى.

وجاء القرارات كما يلي:

السيسي
الرئيس السيسي في منتدي شباب العالم

1- إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

2- تكليف إدارة المتتدى بتفعيل مبادرتها التي أطلقتها بإنشاء حاضنة أعمال للمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع مجلس الورزاء والجهات المسؤولة والتوسع فى القطاعات الخاص والمؤسسات الدولية وشركاء التنيمة في المبادرة.

– تكليف إدراة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر وشباب العالم لإعداد قمة المناخ السابعة والعشرين المقرر انعقادها في شرم الشيبخ.. أنا على ثقة بأن هذا الشباب سيكون قادرا على نجاح هذه القمة.

4- تكليف مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية من أجل تحقيق امتداد إفريقي للمبادرات المختلفة، وذلك في إطار المسئولية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.

5- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبة متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة التغيرات الناجمة عن جائحة كورنا والصراعات الحالية مع تطوير القدرات الشبابية فى ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

6- تكليف إدارة المتتدى تفعيل منصة حوار تفاعلية لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة ورؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام.

7- تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية وقوامها الشباب المصري والعالم المشارك فى المنتدى للتعريف بالقضايا المائية.

8- تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة لإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.

الرئيس السيسي: الله هو السلام العدل ندعوه بكل قلب يعبده في العالم أن يهبنا السلام والعدل

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإنسان هو القادر على البناء أو الهدم بإرادته الحرة، واليوم نحن في حاجة لاستنهاض العزائم لتحقيق البناء والتنمية وتنحية الصراعات جانبًا ونتملك القدرة على إدارة اختلافنا ليظل العالم باقيًا ومفعمًا بالإنسانية من أجل هذا اجتمعنا لضمان مستقبل أفضل لوطننا مصر والعالم كله.

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أضاف أن “حلم المصريين منذ فجر التاريخ بناء الحضارة وإقرار المحبة والسلام”.

وقال الرئيس “إن الله هو السلام العدل ندعوه بكل قلب يعبده في العالم أن يهبنا السلام والعدل لكل البشرية، ويكلل جهودنا من أجل أن يبقى هذا العالم أكثر سلامًا، عالم يليق بنا وبأوطاننا، ومن هنا من أرض السلام والمحبة، أرض سيناء الغالية، أتوجه برسالة محبة وتآخٍ لكل العالم.. وأنا وشباب مصر عقدنا العزم على بذل كل جهد من أجل رخاء البشرية.

وفي نهاية كلمته بختام منتدى شباب العالم، قال الرئيس “تحيا مصر.. تحيا البشرية.. يحيا شباب العالم”، وهي العبارة التي رددها خلف الرئيس كل الشباب الحاضرين.