رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لحسم التأهل مبكرًا.. منتخب المغرب يواجه جزر القمر اليوم في لقاء عربي خالص بأمم إفريقيا

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يسعى منتخب المغرب إلى حسم تأهله مبكرًا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، اليوم الجمعة، عندما يخوض الأسود مواجهة جزر القمر في لقاء عربي خالص، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

كأس أمم إفريقيا.. المغرب ضد جزر القمر

 

ويأمل منتخب المغرب بقيادة مديره الفني وحيد خليلوزيتش لتحقيق الفوز على جزر القمر في مباراة اليوم، لحسم بطاقة التأهل رسميًا إلى دور الـ 16، من بطولة أمم إفريقيا.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

ومن المقرر أن يحتضن ملعب أحمدو أهيدجو مواجهة منتخب المغرب وجزر القمر، في تمام الساعة السادسة مساء، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب المغرب افتتح مشواره في بطولة أمم إفريقيا الاثنين الماضي، بالفوز على غانا بهدف دون رد.

كان منتخب المغرب استدعى أشرف بن شرقي لاعب فريق الزمالك خلال الأيام الماضية بديلاً لـ بدر بانون مدافع الأهلي، الذي خرج من قائمة أسود الأطلس.

كأس أمم إفريقيا.. المغرب ضد جزر القمر

منتخب المغرب
منتخب المغرب

وقال وحيد خليلوزيتش في تصريحات صحفية:” بدر بانون يعاني من مشاكل طبية ولا يمكنه أن يتواجد معنا في الوقت الحالي، تعلمون أنه بإمكاننا إجراء تغيير في صفوف المنتخب قبل 24 ساعة من أول لقاء في أمم إفريقيا”.

تابع مدرب المغرب:” من المؤسف ما حدث لـ بدر بانون، إنها المرة الثالثة التي يعاني فيها من مشاكل، أنا حزين بسبب ما حدث له”.

على الجانب الآخر، يطمح منتخب جزر القمر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب في مباراة الليلة، للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وخسر منتخب جزر القمر أمام الجابون بهدف دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويلتقي اليوم أيضا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، من كأس أمم إفريقيا 2022، الجابون مع غانا في تمام التاسعة مساء.

 

كأس أمم إفريقيا.. ترتيب المجموعة الثالثة

منتخب المغرب أمم أفريقيا
منتخب المغرب

ويتصدر الجابون والمغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يتذيل جزر القمر وغانا الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد خسارتهما فى الجولة الماضية.

ويبحث منتخب المغرب عن حسم بطاقة التأهل مبكرًا لثمن نهائي البطولة القارية ، ويبقى حسم التأهل لدور الـ 16، من أولويات المدرب البوسني، قبل مباراة الجولة الثالثة أمام الجابون، والتى ستكون صعبة أمام خصم قوي.

وتعتبر مباراة جزر القمر، فرصة مهمة من أجل تأكيد البداية القوية لأسود الأطلسي في كأس امم إفريقياش .