رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في مصر.. 1011 إصابة جديدة و21 حالة وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 330714 حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1011 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 396699 من ضمنهم 330714 حالة تم شفاؤها، و 22063 حالة وفاة.

الولايات المتحدة تنشر 1000 فرد طبي عسكري لمساعدة المستشفيات في مواجهة متحور كورونا

 

وذكر مسؤولون في البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي ⁧‫جو بايدن‬⁩ يخطط للإعلان اليوم الخميس عن نشر 1000 فرد طبي عسكري في 6 ولايات بالولايات المتحدة  لمساعدة المستشفيات على التعامل مع الزيادة في حالات متحور كورونا.

جدير بالذكر، أنه قالت ‏نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان، أن أوكرانيا واحدة من الدول التي تريد الانضمام لحلف الناتو، ولم تقدم روسيا أي إلتزام باتجاه خفض التصعيد.

وأوضحت شيرمان، ان القلق الروسي من أوكرانيا لا يمكن تفسيره، و لا نستطيع الموافقة على عدم توسع حلف الناتو، موضحة “لقد وضعنا عدة مقترحات على الطاولة في الحوار مع روسيا، ومستعدون للانخراط مع روسيا في محادثات ثنائية ومتعددة ولكن على روسيا خفض التوتر وإعطاء فرصة للدبلوماسية”.

‏وحذرت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، روسيا بأنها  ستدفع ثمنًا باهظًا إن هاجمت أوكرانيا.

الولايات المتحدة
ويندي شيرمان

نائبة وزير الخارجية الأمريكي: الوفدان الروسي والأمريكي اتفقا في جنيف على عدم السماح بحرب نووية

وقبل ذلك أكدت ويندي شيرمان، أن اتفاق وفدي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية أثناء مباحثاتهما في جنيف، على عدم السماح بنشوب حرب نووية.

ووفقا لتصريحات أدلت بها شيرمان في مؤتمر صحفي في جنيف، عقب انتهاء المباحثات، قالت: “الولايات المتحدة وروسيا متفقتان على أن الحرب النووية لا يمكن الفوز بها ولا يجب أبدا إطلاق العنان لها.

ولفتت إلى أن الوفد الأمريكي رفض مقترحات تقدمت بها روسيا ترتبط بموضوع الأمن في أوروبا، لكنها شددت على أن بلادها “لن تتخلى أبدا عن تعاونها وعلاقاتها النائية مع الدول الأخرى الراغبة في العمل معها”.

وأوضحت شيرمان أن واشنطن “لن تسمح لأحد بأن يغلق باب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في وجه أي دولة”.

وأكدت الدبلوماسية الأميركية أنها أجرت مناقشات صريحة ومباشرة مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بشأن المقترحات الأمنية في أوروبا، التي حددتها موسكو.

الولايات المتحدة
ويندي شيرمان

وأضافت شيرمان، “أجرينا مناقشة صريحة ومباشرة على مدى 8 ساعات تقريبا في البعثة الأميركية في جنيف”، مضيفة، “الولايات المتحدة عرضت القاء مجددا قريبا لمناقشة الملفات الثنائية بمزيد من التفاصيل”.

إلى جانب ذلك، أشارت شيرمان إلى أن الولايات المتحدة وروسيا تعتزمان مناقشة المضي قدما في المحادثات الأمنية بنهاية هذا الأسبوع، بعد مشاورات واشنطن مع الحلفاء والشركاء الأوروبيين.

ولفتت شيرمان إلى أن واشنطن على استعداد للتحرك بسرعة قدر الإمكان في المحادثات الأمنية مع موسكو، ولكن لم يتم وضع جدول زمني.