رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏مستشار الأمن القومي الأميركي: توافق مع أوروبا بشأن طريقة التعامل مع روسيا

نشر
الأمصار

قال ‏مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، أننا نتوافق مع أوروبا بشأن طريقة التعامل مع روسيا، وان الاستخبارات لا تظن أن موسكو أخذت قرارا بغزو أوكرانيا.

وأضاف ‏مستشار الأمن القومي، أن حزمة العقوبات التي نعمل عليها بشأن روسيا مالية بامتياز.

‏واشار اوبراين، على روسيا وقف تعبئة المزيد من القوات عند الحدود الأوكرانية، ونحن مستعدون لأي إجراء روسي بعيدا عن الحوار.

‏واوضح اوبراين، أن لدى روسيا فرصة للعودة إلى طاولة الحوار، وان غزو روسيا لأوكرانيا سيكون كارثيا عليها، ونحن سنتصدى مع أوروبا لأي إجراءات من جانب روسيا.

‏سفير أميركا في منظمة الأمن والتعاون: روسيا فرضت أزمة أمنية على أوروبا

وفي نفس اليوم، قال ‏سفير أميركا في منظمة الأمن والتعاون، إن أزمة أمنية فرضتها روسيا على أوروبا، وسوف نسمع قرعا لطبول الحرب بشكل متزايد، وأضاف، لكن يجب أن نكون مستعدين لمزيد من التصعيد.

وبدأ المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا محادثات الخميس في فيينا في إطار جولة الحوار الدبلوماسي الثالثة والأخيرة، بعد جنيف وبروكسل، لنزع فتيل الأزمة في أوكرانيا، مؤكدا الضرورة الملحة لاستئناف الحوار حول أمن أوروبا.

وقالت الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلغا شميد في مستهلّ اجتماع المجلس الدائم “إن الوضع في المنطقة خطير. من الضروري ايجاد وسيلة، من خلال القنوات الدبلوماسية، لوقف التصعيد والبدء في إعادة بناء الثقة والشفافية والتعاون”، مشدّدة على “الحاجة الملحّة” للحوار.

ولفتت إلى أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا “هي مكان فريد للقيام بذلك”، مضيفة “لكلّ دولة من الـ57 عضوًا مقعدٌ حول الطاولة.

‏مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: لا يوجد سبب للتفاؤل بشأن الوضع في أوكرانيا

وقال مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لا يوجد سبب للتفاؤل بشأن الوضع في أوكرانيا، وان الوضع سيصبح كارثيا لو لم نتفق حول أوكرانيا.

وقد صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أبلغنا الأمريكيين بعدم وجود أي نية لمهاجمة أوكرانيا، ولا نريد الوصول لطريق مسدود وعلى أميركا عدم اللعب بالنار وأننا لا نسعى إلى غزو أوكرانيا.