رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لتوتنهام وتشيلسي في نصف نهائي كأس الرابطة

نشر
توتنهام وتشيلسي
توتنهام وتشيلسي

يستقبل توتنهام هوتسبير نظيره تشيلسي مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد فوز البلوز ذهابًا على ملعبه بهدفين دون رد.

ويأمل توتنهام أن يصبح ثاني فريق يصل إلى نهائي كأس الرابطة، بعد خسارة لقاء الذهاب في نصف النهائي بفارق أكبر من هدف، وذلك بعد أستون فيلا في موسم 1993- 1994.

فاز البلوز ذهابًا على ملعبه الأسبوع الماضي، بهدفين دون رد، وبالتالي يحتاج توتنهام للفوز بفارق 3 أهداف، أو معادلة النتيجة والفوز بركلات الترجيح، من أجل العبور للمباراة النهائية.

وكانت المباراة السابقة هي الرابعة التي يخسر خلالها توتنهام لقاء الذهاب في نصف نهائي كأس الرابطة، وودع البطولة في أول مناسبتين، ولكنه تأهل في المرة الأخيرة في موسم (2001- 2002) أمام تشيلسي، بعد الخسارة ذهابًا (2-1) قبل الفوز إيابًا (5-1).

ولم يخسر توتنهام سوى مرة وحيدة في آخر 5 مباريات خاضها في كأس الرابطة على ملعبه أمام تشيلسي، وفاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، وأتت تلك الخسارة بثلاثية نظيفة في مباراة الإعادة بربع النهائي في شهر يناير من عام 1991.

وتغلب البلوز على توتنهام مرتين بالفعل هذا الموسم، من بينهما الانتصار بثلاثية نظيفة على ملعب السبيرز في الدوري، وآخر مرة تغلب فيها البلوز على توتنهام 3 مرات في موسم واحد، كان في موسم 2001- 2002 بتحقيق الانتصار 4 مرات، وكانت تلك آخر مرة يفوز فيها تشيلسي مرتين على ملعب توتنهام في نفس الموسم.
وبحسب موقع “هوسكورد” المتخصص العالمي، فإن هاري كين سيقود هجوم توتنهام، بينما سيقود روميلو لوكاكو هجوم تشيلسي.

التشكيل المتوقع لتوتنهام أمام تشيلسي في كأس الرابطة:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: كيريستينس _ سار _ ساؤول _ هال.

خط الوسط: كوفاسيتس _ بوليسيتش _ زياش _ اودودي.

الهجوم: لوكاكو _ فيرنر.

التشكيل المتوقع لتشيلسي أمام توتنهام في كأس الرابطة:

حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: تانجانجا _ إيمرسون _ بن دافيز _ سانشيز.

خط الوسط: دوهيتري _ هيويبيريج _ سكيب.

الهجوم: كين _ سون _ مورا.