رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استئناف البصرة تؤكد حرص القضاء على التعاون مع القوات الأمنية

نشر
الأمصار

أكدت محكمة استئناف البصرة الاتحادية، اليوم الإثنين، حرص مجلس القضاء الأعلى على تعزيز الجانب الأمني والتعاون مع القوات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي لقائد عمليات البصرة في بيان، إن “قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي استقبل رئيس محكمة استئناف البصرة الاتحادية القاضي عادل عبد الرزاق عباس”.

وبحسب البيان فأنه “تم خلال اللقاء التباحث بآخر مستجدات الوضع الأمني في المحافظة والتنسيق مع السلطة القضائية في مجالات مكافحة الجريمة وتنفيذ أوامر القبض القضائية للمطلوبين للقضاء في جرائم القتل والسرقة والسطو المسلح وتهريب المخدرات وحيازة وتهريب السلاح”.

ومن جانبه، أشاد قائد العمليات، بدور القضاء في دعم واسناد القوات الأمنية والعمل المشترك معها من أجل إيجاد بيئة أمنة ومستقرة وأن تعاون القضاء مع الأجهزة الأمنية هو أحد الأسباب المهمة في تحقيق النجاح على صعيد إدارة الملف الأمني في محافظة البصرة.

وبدوره، أكد رئيس محكمة استئناف البصرة الاتحادية، حرص مجلس القضاء الأعلى على تعزيز الجانب الأمني والتعاون مع القوات الأمنية بما يمكنها من فرض الأمن وأن يقف الجميع سواسية أمام القانون بغض النظر عن جميع المسميات.

أخبار أخرى

قيادة عمليات البصرة تصدر تنويه للمواطنين لتفجير سيحدث اليوم

أصدرت قيادة عمليات البصرة، الخميس، تنويها بشأن تفجير مسيطر عليه سيحدث في المحافظة.

وأوضحت القيادة في بيان أن “مفارز معالجة سرية الهندسة العسكرية في مقر قيادة عمليات البصرة، ستقوم بتفجير مسيطر علية لمخلفات حربية في مناطق شط العرب الشلامجة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا ليومي ٢-٣ /١٢/ ٢٠٢١، لذا اقتضى التنويه”.

جنايات البصرة: المحكومان بالإعدام اعترفا بقتل متظاهر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار

قضت محكمة جنايات البصرة بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مجرمين اثنين عن جريمة قتلهما أحد المواطنين أثناء مشاركته بتظاهرات تشرين في البصرة.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى إن: المجرمين اعترفا بتفاصيل هذه الجريمة بعد إقدامهما على قتل أحد المواطنين بعد إطلاق النار عليه أثناء مشاركته بمظاهرات تشرين قرب مدارس شط العرب الجامعة.

وأضاف أن: المجرمين اعترفا بعملية القتل والتي كان الهدف منها لغرض زعزعة الامن والاستقرار وإثارة الخوف في نفوس الناس تحقيقا لغايات إرهابية، لافتا أن “الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية / 1و3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

العراق.. عملية أمنية تلاحق مطلوبين للقضاء شمالي البصرة

عملية أمنية
عملية أمنية

انطلقت الثلاثاء، عملية أمنية تلاحق المطلوبين والسلاح غير المرخص شمالي البصرة في العراق.

وقال مصدر أمني مطلع، نقلًا عن قيادة عمليات البصرة إن “عمليات أمنية واسعة انطلقت ضمن مناطق أبو صخير شمال محافظة البصرة”، مشيرا إلى أن”النتائج الأولية تؤكد إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق مواد جنائية مختلفة ومصادرة أسلحة غير مرخصة”.

انطلاق تظاهرة أمام محكمة البصرة احتجاجا على سرقة أصوات المستقلين

رفض العشرات من المواطنين في البصرة، الأربعاء، استبدال مرشحين مستقلين بآخرين ومصادرة أصواتهم الانتخابية.

تظاهره

وذكروا في وقفة احتجاجية أمام محكمة استئناف البصرة أنه تمت مصادرة أصواتهم من خلال تلاعب وسرقات للأصوات أدلوا بها إلى مرشحيهم وأظهرت النتائج فوزهم بالانتخابات التشريعية التي أعلنت المفوضية عن نتائجها الأولية في العاشر من شهر تشرين الاول الماضي وبأكثر الأصوات، كونهم مستقلين واستبدالهم بآخرين من الأحزاب.

العراق.. اندلاع حريق في مدرسة الهارثة الابتدائية بمحافظة البصرة

اندلع الخميس، حريقًا في مدرسة الهارثة الابتدائية في محافظة البصرة في العراق.

أوضح مدير الدفاع المدني في محافظة البصرة، في العراق، العميد حسين، الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق في مدرسة بالمحافظة، موضحًا أن سبب الحادث نتيجة ماس كهربائي.

حريق بمدرسة بمحافظة البصرة
حريق بمدرسة بمحافظة البصرة

وبين أن الحريق كان في كرفان تبلغ مساحته أربعة في خمسة متر، وأيضًا تم احتراق حانوت المدرسة يبلغ مساحة 4 في اثنين.

وأشار إلى أنه لا توجد أضرار بشرية وتم السيطرة على الحريق وإنقاذ 23 صفًا جميعها كرفانات.

وأنقذت فرق الدفاع المدني ببغداد، 400 طالب من الحريق.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان لها، أن “مفارزها تمكنت، اليوم، من إخماد حريق اندلع داخل مدرسة كرفانية في البصرة بعد انقاذ لـ 400 طالب دون إصابات”.

العراق.. محافظة البصرة تؤكد عدم وجود حظر للتجوال

أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، السبت، عن إعداد خطة أمنية خاصة ليوم الاقتراع العام، مؤكدة عدم وجود حظر للتجوال في عموم المحافظة في يوم التصويت العام باستثناء عدد من المركبات ووسائل النقل الخاصة، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي خروقات في يوم الاقتراع الخاص.