رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيادة عمليات البصرة تصدر تنويه للمواطنين لتفجير سيحدث اليوم

نشر
الأمصار

أصدرت قيادة عمليات البصرة، اليوم الخميس، تنويها بشأن تفجير مسيطر عليه سيحدث اليوم وغدا في المحافظة.

 

محافظة البصرة

وأوضحت القيادة في بيان أن “مفارز معالجة سرية الهندسة العسكرية في مقر قيادة عمليات البصرة، ستقوم بتفجير مسيطر علية لمخلفات حربية في مناطق شط العرب الشلامجة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا ليومي ٢-٣ /١٢/ ٢٠٢١، لذا أقتضى التنويه”.

 

أخبار أخرى: البصرة

جنايات البصرة: المحكومان بالإعدام اعترفا بقتل متظاهر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار

 

قضت محكمة جنايات البصرة بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مجرمين اثنين عن جريمة قتلهما أحد المواطنين أثناء مشاركته بتظاهرات تشرين في البصرة.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى إن: المجرمين اعترفا بتفاصيل هذه الجريمة بعد اقدامهما على قتل أحد المواطنين بعد إطلاق النار عليه أثناء مشاركته بمظاهرات تشرين قرب مدارس شط العرب الجامعة.

وأضاف أن: المجرمين اعترفا بعملية القتل والتي كان الهدف منها لغرض زعزعة الامن والاستقرار وإثارة الخوف في نفوس الناس تحقيقا لغايات إرهابية، لافتا أن “الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لاحكام المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية / 1و3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005.

العراق.. عملية أمنية تلاحق مطلوبين للقضاء شمالي البصرة

عملية أمنية
عملية أمنية

انطلقت الثلاثاء، عملية أمنية تلاحق المطلوبين والسلاح غير المرخص شمالي البصرة في العراق.

وقال مصدر أمني مطلع، نقلاً عن قيادة عمليات البصرة إن “عمليات أمنية واسعة انطلقت ضمن مناطق أبو صخير شمال محافظة البصرة”، مشيرا إلى أن”النتائج الأولية تؤكد إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق مواد جنائية مختلفة ومصادرة أسلحة غير مرخصة”.

انطلاق تظاهرة أمام محكمة البصرة احتجاجا على سرقة أصوات المستقلين

رفض العشرات من المواطنين في البصرة، الأربعاء، استبدال مرشحين مستقلين بآخرين ومصادرة أصواتهم الانتخابية .

 

تظاهره

وذكروا في وقفة احتجاجية أمام محكمة استئناف البصرة أنه تمت مصادرة أصواتهم من خلال تلاعب وسرقات للأصوات أدلوا بها إلى مرشحيهم وأظهرت النتائج فوزهم بالانتخابات التشريعية التي أعلنت المفوضية عن نتائجها الأولية في العاشر من شهر تشرين الاول الماضي وبأكثر الاصوات، كونهم مستقلين واستبدالهم بآخرين من الأحزاب.

العراق.. اندلاع حريق في مدرسة الهارثة الابتدائية بمحافظة البصرة

 

اندلع الخميس، حريقًا في مدرسة الهارثة الابتدائية في محافظة البصرة في العراق.

أوضح مدير الدفاع المدني في محافظة البصرة، في العراق، العميد حسين، الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق في مدرسة بالمحافظة، موضحًا أن سبب الحادث نتيجة ماس كهربائي.

حريق بمدرسة بمحافظة البصرة
حريق بمدرسة بمحافظة البصرة

وبين أن الحريق كان في كرفان تبلغ مساحته أربعة في خمسة متر، وأيضا تم احتراق حانوت المدرسة يبلغ مساحة 4 في اثنين.

وأشار إلى أنه لا توجد أضرار بشرية وتم السيطرة على الحريق وإنقاذ 23 صفًا جميعها كرفانات.

وأنقذت فرق الدفاع المدني ببغداد، 400 طالب من الحريق.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان لها، أن “مفارزها تمكنت، اليوم، من اخماد حريق اندلع داخل مدرسة كرفانية في البصرة بعد انقاذ لـ 400 طالب دون إصابات”.

العراق.. محافظة البصرة تؤكد عدم وجود حظر للتجوال

 

أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، السبت، عن إعداد خطة أمنية خاصة ليوم الاقتراع العام، مؤكدة عدم وجود حظر للتجوال في عموم المحافظة في يوم التصويت العام باستثناء عدد من المركبات ووسائل النقل الخاصة، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي خروقات في يوم الاقتراع الخاص.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد باسم غانم المالكي، إن “مديرية شرطة البصرة أعدت خطة أمنية مسبقة خاصة ليوم الاقتراع العام، لنقل الصناديق من والى مراكز الاقتراع ، إضافة إلى أن الأطواق الأمنية ستكون متعددة وسنعتمد على العنصر الاستخباري بشكل كبير، فضلاً عن تكثيف تواجد القوات والأجهزة الأمنية”.

وأكد “عدم وجود حظر للتجوال في يوم الاقتراع العام بعموم محافظة  البصرة، حيث ستكون الحركة والحياة طبيعية جدا، باستثناء مركبات الحمل والستوتات والدراجات والتكتك”.

وأضاف المالكي أن “الاقتراع الخاص جرى بكل انسيابية، ولم نسجل أي خروقات، حيث تمت عملية التصويت بنجاح وبتعاون المواطنين مع القوات الأمنية”.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم غد الأحد في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.