رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في الكويت.. تسجيل 2820 إصابة جديدة وحالتي وفاة

نشر
كورونا
كورونا

شهدت عدد من الدول العربية، السبت، تباينا في الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفي الكويت، سجلت وزارة الصحة 2820 إصابة جديدة وحالتي وفاة، و313 حالة شفاء، ليصل إجمالي الإصابات إلى 430 ألفا و920 حالة، والوفيات إلى 2471 حالة، والشفاء إلى 413 ألفا و309 حالات بنسبة 96%.

الكويت.. وزارة الأوقاف تعلن عودة التباعد بين المصلين في المساجد

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، مساء الخميس، عودة التباعد بين المصلين فى مساجد البلاد ابتداء من يوم الجمعة.

كورونا
الكويت

وقالت الوزارة فى بيان صحفى، إنه تم إصدار تعميم لخطباء وأئمة المساجد بخصوص تطبيق التباعد بين المصلين ابتداء من الغد وإبقاء أبواب ونوافذ المساجد مفتوحة أثناء الصلوات وألا تزيد خطبة الجمعة عن 15 دقيقة مع تخفيف الصلاة ومراعاة تحقيق الأركان والواجبات.

وشددت الوزارة فى تعميمها أيضا على الالتزام بالاشتراطات الصحية المتمثلة فى ارتداء الكمام واستخدام سجادة الصلاة الخاصة وتجنب الملامسة والحرص على التباعد .

الكويت.. اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا ترفع توصيات إلى مجلس الوزراء

 

أوضح رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة في الكويت طارق المزرم، أن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا رفعت إلى مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، عددا من التوصيات تمهيدا للنظر فيها باجتماعه المقبل.

وأشار الناطق الحكومي الكويتي،  في تصريح صحفي، إلى أن اجتماع اللجنة عقد في قصر السيف برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، بحضور جميع الوزراء أعضاء اللجنة إضافة إلى مشاركة وزير الصحة الدكتور خالد السعيد عن طريق تقنية (الاتصال المرئي).

الكويت كورونا
الكويت

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت – في وقت سابق إصابة الوزير الدكتور خالد السعيد بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأنه يخضع حاليا لبروتوكول العزل المنزلي وذلك بعد ثبوت إيجابية المسحة التي أجريت له بشكل روتيني صباح اليوم، وهو يخضع حاليا لبروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية ويمارس مهامه عن بعد.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، تسجيل 2413 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 425455 حالة.

 

وذكرت الوزارة، في بيان لها ، أنه تم أيضا تسجيل 264 حالة شفاء من الفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في الكويت إلى 412749 حالة.

 

وأشارت إلى أن عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 11 حالة، فيما بلغ عدد المصابين الذين لايزالون يتلقون الرعاية اللازمة 10237 حالة.