رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. التحالف يدمر 6 مواقع لتخزين المسيرات في حجة

نشر
التحالف العربي
التحالف العربي

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، تدمير 6 مواقع لتخزين وإطلاق المسيرات فجر السبت في حجة؛ استجابة للتهديد.

وأكد التحالف أن الحوثيين تعمدوا استهداف البنية التحتية للاتصالات المدنية، مساء الجمعة.

وقال إن هذه المرة الثالثة لـ”محاولة عدائية لاستهداف الاتصالات المدنية بمسيرات مفخخة”.

وفي الأيام الماضية، بدأ التحالف العربي مع قوات ألوية العمالقة والقوات الجنوبية مرحلة جديدة لتأمين مناطق شرق اليمن والشريط الساحلي على بحر العرب من أطماع الحوثيين وسيطرة مليشيات الإخوان التي اتخذت من محافظة شبوة معقلا لترتيب سيطرتها على مناطق الثروة النفطية في اليمن.

يأتي ذلك فيما واصلت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، التي تقود القتال ضد المليشيات الحوثية، في مديريات شبوة.

ولاقت الجريمة إدانات عربية ودولية واسعة باعتبارها عملية قرصنة حوثية تشكل انتهاكاً حقيقياً على الأمن والاستقرار الدوليين وعلى أمن وسلامة الملاحة العالمية، واستخفافا بجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني.

ونددت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، الأربعاء، بالجريمة الحوثية بشأن قرصنة سفينة الشحن “روابي” قبالة ميناء الحديدة.

وقال التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، الخميس، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه المملكة، مضيفًا إنه سيتخذ إجراءات فورية لتحييد وتدمير التهديد لحماية المدنيين.

والأربعاء قال التحالف : دمرنا ورشتين لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة بمعسكر الفرقة الأولى مدرع، ومخزنين للطائرات المسيرة بمعسكر ضبوه.

فيما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة في الأجواء اليمنية أطلقت باتجاه المملكة.

وقال التحالف العربي، في بيان، إن “الطائرة المسيّرة أُطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء لاستهداف المدنيين في السعودية”، لافتًا إلى أن “محاولات استهداف المدنيين تتطلب استجابة فورية للتعامل مع مصادر التهديد”.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في وقت مبكر من صباح الأربعاء بدء تنفيذ ضربات جوية في صنعاء استجابة لتهديد إطلاق الطائرات المسيرة.

وطالب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وكان قد قتل 185 حوثيا وتدمير 23 آليات عسكرية خلال 36 عملية استهداف في شبوة، اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وكان التحالف قد أعلن الإثنين تنفيذ 25 عملية استهداف لمليشيات الحوثي في مأرب وشبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير 20 آلية عسكرية ومقتل 230 عنصرا إرهابيا.

وقال التحالف العربي، في بيان،إنه: “نفذنا 12 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير 5 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 97عنصرا”.