رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف يحذر من تهريب الصواريخ الإيرانية عبر ميناء الحديدة

نشر
ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

حذر التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، من أن ميناء الحديدة بات مركزا لتهريب وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وأكد التحالف العربي تنفيذه 28 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب، وتدمير 19 آلية عسكرية ومقتل 150 عنصرا خلال 24 ساعة.

ولفت إلى أنه نفذ 35 عملية استهداف أخرى ضد  المليشيات الانقلابية في شبوة تمكنت من تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل 240 عنصرا خلال 24 ساعة.

وقبل ساعات، أعلن التحالف تلقيه نداء استغاثة من ناقلة نفط بعد تعرضها للمضايقة المسلّحة مقابل ميناء الحديدة.

يأتي هذا بعدما أقدمت مليشيات الحوثي، الأحد الماضي، على قرصنة سفينة الشحن”روابي” لدى قيامها بمهمة بحرية بنقل مستشفى ميداني من سقطرى إلى جيزان وذلك في خطوط الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، إن تنفيذ عملية قرصنة سفينة النقل البحري”روابي” التي تحمل علم دولة الإمارات انطلق من ميناء الحديدة باليمن، مؤكدا أن ميناء الحديدة مركز رئيسي لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية.

ولاقت الجريمة إدانات عربية ودولية واسعة باعتبارها عملية قرصنة حوثية تشكل انتهاكاً حقيقياً على الأمن والاستقرار الدوليين وعلى أمن وسلامة الملاحة العالمية، واستخفافا بجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني.

ونددت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، الأربعاء، بالجريمة الحوثية بشأن قرصنة سفينة الشحن “روابي” قبالة ميناء الحديدة.

أخبار ذات صلة 

التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه المملكة.

وقال التحالف العربي في اليمن إنه سيتخذ إجراءات فورية لتحييد وتدمير التهديد لحماية المدنيين.

والأربعاء قال التحالف : دمرنا ورشتين لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة بمعسكر الفرقة الأولى مدرع، ومخزنين للطائرات المسيرة بمعسكر ضبوه.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة في الأجواء اليمنية أطلقت باتجاه المملكة.

وقال التحالف العربي، في بيان، إن “الطائرة المسيّرة أُطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء لاستهداف المدنيين في السعودية”.

ولفت التحالف العربي، إلى أن “محاولات استهداف المدنيين تتطلب استجابة فورية للتعامل مع مصادر التهديد”.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في وقت مبكر من صباح الأربعاء بدء تنفيذ ضربات جوية في صنعاء استجابة لتهديد إطلاق الطائرات المسيرة.

وطالب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان قد قتل 185 حوثيا وتدمير 23 آليات عسكرية خلال 36 عملية استهداف في شبوة، اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وكان التحالف قد أعلن الإثنين تنفيذ 25 عملية استهداف لمليشيات الحوثي في مأرب وشبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير 20 آلية عسكرية ومقتل 230 عنصرا إرهابيا.

 

وقال التحالف العربي، في بيان،إنه: “نفذنا 12 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير 5 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 97عنصرا”.